الذواقة

اب تاون 966 ملتقى الكتاب و الصحافيين

جدة: أميمة الفردان

“اب تاون” الواقع في شارع الأندلس بتصميمه الذي يشبه الكوخ، المصنوع من الخشب البني، التصميم الفريد للمقهى والمطعم والألفة التي تشعر بها وانت في المطعم ببساطته والوانه التي تمنحك ايحاء بالطبيعة تلك الألوان الممزوجة بين البني والأخضر المتناثرة في زوايا المقهى من الداخل، ناهيك عن الجلسة العلوية التي تفتح لك نافذة تطلع منها على الشارع العام بكل الزحام الذي يلفه وترى من خلاله مدينة جدة وهي تحتفل بصباحاتها المزدحمة وان ذهبت مساء اليه فلديك الفرصة لتراها وهي تستريح على شاطيء بحرها.

لماذا اب تاون؟

تقول فاطمة احب هذا المكان كثيرا ومنذ ما يقارب العشر سنوات وانا لا اكف عن زيارته خصوصاً في الصباح اباكر، كون المكان يعبق بنفس صباحي قل نظيره، بالإضافة لصوت فيروز بجانب قهوة اب تاون التركية بنفس لبناني وابتسامة نابعة من القلب تجدها على محيا كل الجرسونات، ربما تلك الإبتسامة بسبب كوني زبونة دائمة لديهم وربما ألفو وجهي في هذا المكان!

من جهة اخرى يبدو أن المكان يستقطب أصحاب الفكر والفن والصحافيين من الجنسيين، بسبب الهدوء الذي يلفه ويجعل منه بيئة عمل مناسبة لمن أراد، ناهيك عن كونه لا يسمح بالتدخين؛ إلا أنه مؤخراً هيأ مكاناص لمحبي الأراجيل في منطقة مفتوحة في الجزء السفلي منه محاطة بأحواض زراعية اضفت على المكان مظهراً كلاسيكياً.
ماذا يقدم اب تاون؟

قائمة الطعام التي يعكف على تقديمها المطعم، لا تقف عند الساندوتشات المميزة بنكهاتها كمها سندوتش الروست بيف مع مربى البصل والسالمون المدخن والصب الإيطالي ؛ بل هناك قائمة الشوربات التي تميز المطعم مثل شوربة ثمار البحر والطماطم بالريحان بالإضافة لشوربة الحريرة بالخضارالمميزة؛ فيما تأتي قائمة السلطات بألوانها الزاهية التي تعمل على فتح الشهية منها سلطة أثينا وسلطة الكينوا وسلطة روبرت كوب وأنواع أخرى كثيرة تحترم اختلاف ذائقة زوار المطعم.

البيغل الألماني.

ربما يكون أب تاون أحر أبرز المطاعم التي تقدم البيغل الألماني، وربما يكون الوحيد، واعتمد القائمين على المطعم تقديم البيغل في أشكال مختلفة مع الحلوم والرومي والشوكولاته والموز بالإضافة للروست بيف.

البرغر للكاجوال

تأتي قائمة البرجر والبرغر بأنواعه الذي يحرص كثير من رواد المطعم على أن يكون ضمن طلباتهم حاملة خمسة أنواع من البرغر بين الكلاسيكي والسلايدر وبرغر اب تاون الأكثر تميزاًوبرغر تكس مكس بالإضافة للبرغر المشهور برغر 73 بي بي.

ولا يختلف اب تاون في تقديم منيو متنوع يراعي اختلاف الذائقة، بين المشويات التي يقدمها المطعم المنوعة بالإضافة للراب والأطباق الجانبية ناهيك عن الحلويات التي تتصدر كيكة الشوكلاته قائمتها والبراوني والمشروبات المختلفة.

كلمة أخيرة.

ان كان لازال لديك شغف الكتابة وحب القراءة، ومن عشّاق الكلاسيكية، ما عليك سوى التوجه لأب تاون لأنه واحداص من تلك الأماكن التي ستعيد اليك ذكريات أزمنة كان فيها للكلمة حضور ومعنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *