لايف ستايل

مجالس كرتون أحدث صيحات الديكور و التحف قريبا

مجلس أنيق بـ 500 لوح كرتون

جدة – ليلى باعطية
بـ 500 لوح “كرتون” صمم بهم “مجلس” أنيق ، بأشكال هندسية تحاكي الصحراء والجبال والبيئة السعودية ؛ لفت مصمم الديكور الداخلي محمد الغامدي أنظار الحاضرين لمعرض (تصميم)، لتصميمه المبهر الذي اطلق عليه اسم (احتواء)، وشارك به في المعرض.
• رسالة للمجتمع
يقول الغامدي خريج هندسة عمارة داخلية من استراليا لـ”اقرأ” إن الهدف من التصميم إيصال رسالة للمجتمع مفادها ؛ أنه يمكن تنفيذ أفكار مبتكرة وجيدة بخامات بسيطة ومتوفرة في البيئة المحلية ، وأن الأناقة يمكن أن تتحقق بتكلفة قليلة للغاية ، في مقدرة غالبية الأسر .
• «تحف» من الكرتون
ويضيف أن استخدامه للكرتون في تصميم (احتواء) ، يهدف للتسهيل على الناس ، وتسويق فكرة التصميم البعيد عن التكلف، كما أن الكرتون يمكن إعادة تدويره بسهولة ، إضافةً إلى أنه منتج طبيعي صديق للبيئة ، لايؤثر بها أو يضرها ، بشرط استخدامه ومعالجته بشكل خاص ؛ بحسب المكان والاستخدام والتصميم، وأيضا يمكن استخدامه في المساحات الداخلية ، وصناعة “تحف من الكرتون”؛ وهو الأمر الذي يستعد للعمل عليه مستقبلاً.
• التصميم الداخلي والهوية
ويرى الغامدي أن التصميم الداخلي مفترض أن يتماشى مع هوية أصحاب المكان ، ويُعرف رواده على اهتماماتهم وميولهم ، وينتقد التصاميم العشوائية التي تقلد الموضة في الغرب، دون الانتباه إلى خصوصية وطبيعة المجتمع ، مما يؤدي إلى فوضى وتخبط في الألوان والديكور وقطع الأثاث ، تحول المكان إلى مساحة بلا طعم أو هوية.
• أسباب التصاميم العشوائية
ويرجع أسباب التصاميم العشوائية المنتشرة إلى؛ الاستعانة بغير المختصين ، وتجاهل دور المهندس المعماري والمصمم الداخلي ؛ حيث يتم اللجوء إلى أشخاص غير دارسين ولا ملمين بالمجال ، يكون همهم بناء منازل دون مراعاة أمور مهمة في عالم الهندسة والتصميم الداخلي ، وينتج عن ذلك بيوتاً متشابهة خالية من التناسق والخصوصية.
• فوائد الاستعانة بالمختصين
ويؤكد مصمم الديكور الداخلي محمد الغامدي أن فوائد الاستعانة بالمختصين في العمارة والديكور عديدة، حيث تتم دراسة رغبات الزبون واحتياجاته ، وكيفية تقسيم المساحات واستخداماتها بشكل مدروس وليس عشوائياً، واستعمال مواد ملائمة للبيئة ، وتقليص استخدام الطاقة والإضاءة، وتصميم مداخل ومخارج المياه بطريقة مدروسة ، مما ينتج عنه تقليل تكلفة الفواتير، وتنفيذ ديكورات تتماهى مع البيئة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *