لايف ستايل

كيف تحافظين على شعرك من الجفاف في فصل الشتاء .. ؟

جدّة – سامية خماش
“شعر المرأة” رمز لجمالها ، ومنذ القدم تغنى الشعراء بمفاتن النساء وكان ” الشعر” تاج الحسن في قصائدهم ، لكن التقلبات المناخية قد تحدث تغيرات سلبية للبشرة ، و”الشعر” خاصة قد يتعرض إلى الجفاف الشديد في فصل الشتاء, وتبدأ أطرافه بالتقصف والتكسر و يصبح باهتاً خالياً من الحياة ، لمعرفة الحلول و تجنب كل ذلك استشرنا أخصائية البروتين وعلاجات الشعر “رهام عادل”.

9 نصائح أساسية

تقول عادل إن المرأة العربية تتمتع بشعر جميل ، لكنه سريع التأثر بسبب الإهمال أو المناخ أو المواد الكيميائية ؛ لهذا يجب عليها الاعتناء جيداً و عدم إهمال الشعر ، ولو لفترة بسيطة ، وتعرض أخصائية البروتين وعلاجات الشعر أبرز الحلول للحصول على شعر جميل في النقاط التالية.
– لا تنتظري حتى ترين الأطراف المتقصفة لتفكري بقصها , بل من المهم قص أطراف الشعر كل شهر ونصف الشهر أوشهرين؛ للمحافظة على حيويته ، وإزالة ما يمكن أن يؤثرعلى الشعر السليم.
– حاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن تلوين شعرك في هذه الفترة أو استخدمي أنواع الصبغة الخالية من الأمونيا في حال كنت مضطرة لتلوين شعرك .
– استعملي شامبو و بلسم غنيين بالمرطبات والزيوت مع مراعاة عدم وضع البلسم على فروة الرأس مباشرة .
– طبقي على شعرك قناعاً من المواد الطبيعية مرة أسبوعياً؛ كقناع زيت اللوز مع ثمرة أفوكادو ناضجة واتركيه ساعة من الزمن قبل غسله جيداً .
– إذا كنتي صاحبة شعر جاف ومنفوش لا تترددي بعمل جلسة علاج بروتين أو كيراتين ؛ فهي ستريحك مدة أشهر، وتسهل عليك الاعتناء بشعرك .
– ابتعدي قدر الإمكان عن تعريض الشعر لحرارة السشوار أوالمملس ” مكواة الشعر” إذا لم تكوني بحاجة لذلك , واستخدمي دائماً مستحضرات حماية الشعر من الحرارة قبلها .
– ضعي الكريم المرطب على شعرك عقب الاستحمام مباشرة، حتى تحتفظي بالماء داخل الشعر .
– لا تنسي أن تدعمي نظامك الغذائي بتناول فيتامينات خاصة بصحة الشعر .
– وأخيراً اشربي الكثير من الماء وحافظي على الغذاء الجيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *