فود تراك

سعود محمد صاحب «فود تراك» يطمح بامتلاك أكبر سلسلة مطاعم بالعالم

جدة – وجدان زعوري
رغم أن “سعود محمد” البالغ من العمر 25 سنة، خريج كلية الهندسة إلا أنه فضل أن يبدأ مشروعه الخاص”الفود تراك” على انتظار فرصة عمل بمجال تخصصه الدراسي ، مؤمناً أن النجاح بالعمل أهم من طبيعة العمل ، طالما كان شريفاً ومربحاً، مستفيداً من دعم القيادة وتشجيعها لمشروعات الشباب.
الدعم الحكومي
ويرجع “محمد” سبب اختياره لمشروع “الفود تراك” إلى أن عربات الطعام المتنقلة من الأفكار الجديدة في المملكة ، وأيضاً لدعم الحكومة مشروعات الشباب ، لتوفيرها فرص عمل ومصادر رزق وتهيئتها مناخ جيد للإبداع وإبرازالطاقات الدفينة للجيل الجديد.
المكونات الجيدة
ويفسر “محمد” إقبال الزبائن المتزايد على عربته وما يقدمه من مأكولات بـ” جودة الطعام” ؛ حيث يقدم أجود أنواع اللحوم ، والمكونات الفريدة في إعداد وجبة البرجر المفضلة للجميع خاصة الشباب.
استثمار طويل الأجل
كما لا يغفل “محمد” تشجبع الزبائن له ، خاصة عندما يرون الشاب السعودي أصبح يعمل بعرق جبينه ، ويضيف أن المشروع أيضا غير مكلف ولا يحتاج لإيجار ، وثمن العربة المتنقلة يدفع مرة واحدة والاستثمار فيه طويل الأجل.
صعوبات ونجاح
ورغم تخصصه “الهندسي” إلا أن “الطبخ” هوايته المفضلة ، ويحب قضاء أقصى وقت في ابتكار نكهات خاصة به، لذلك نال النجاح الذي طمح إليه، ولا ينكر أن بعض الصعوبات واجهته أثناء إنشاء المشروع منها ؛ تصنيع عربة ” الفود تراك” والبحث عن ورش للتنفيذ، واختيار موردي الطعام ونوعية أكياس التقديم ، واستخراج التصريح ، لكن تغلب على كل المعوقات وتعلم منها الكثير؛ حيث أن النجاح يحتاج صبر وتفاؤل ورغبة قوية للوصول إليه.
الأسعار والتميز
ويقدم “محمد” في عربته العديد من الأصناف منها ؛ البرجر والروبيان والبطاطس ، وأكثر ما يميزه عن غيره؛ الأسعار المنافسة و الرغبة في التميز، مما زاد الإقبال على مشروعه ؛ حيث لديه زبائن دائمين ومتذوقين جيدين للطعام ، ودائماً تأتي آراءهم إيجابية لكل جديد يقدمه.
الكثافة بنهاية الأسبوع
ويشير “محمد” إلى أن الأمانة والبلدية يقدمان التراخيص ويحددان مواقع معينه للوقوف عندها منها؛ الكورنيش والحدائق العامة وبحيرة “مدن الهافمون”، وتشهد هذه المناطق إقبالاً كبيراً من الشباب و”العوائل”، وبالتحديد في نهاية الأسبوع ؛ حيث يأتون للتنزه والاستجمام بها وتجربة الطعام الموجود بالعربات المتنقلة.
والشتاء موسم»الفود تراك»
ووفقا لـ”محمد” موسم الشتاء من أكثر المواسم إقبالاً على ” الفود تراك”؛ لرغبة الناس بتناول الطعام في أماكن مفتوحة والتمتع بالطقس الجميل، مؤكداً وجود منافسه جميلة وشريفة بين أصحاب “الفود تراك” ، وأيضا تعاون فيما بينهم ، ويطمح “محمد” أن يصبح في المستقبل صاحب أكبر سلسلة مطاعم في العالم باذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *