الفن

انتعاشه في السينما المصرية عودة غادة عبدالرازق لبطولة أفلام خالد يوسف

كتبت – آمال رتيب
شجع نجاح أفلام موسمي عيد الفطر والأضحى الماضيين، صناع السينما في مصر على خوض المزيد من التجارب خلال الفترة الحالية والمقبلة؛ حيث تشهد الساحة السينمائية انتعاشه كبيرة بعدد من الأفلام لكبار النجوم في مصر والوطن العربي، الذين دخلوا إلى مواقع التصوير بالفعل، لتصوير عدد من الأفلام تمهيدا لطرحها خلال موسمي ؛ احتفالات نهاية السنة “الكريسماس” وإجازة نصف العام الدراسي، حيث يتزايد الإقبال على دور العرض في المواسم المختلفة بمصر .. نعرض أبرز الأفلام وأبطالها وملخص لمضمونها:
«كارما» خالد يوسف
يعتبر فيلم «كارما» الحدث الأكبر في استديوهات السينما المصرية٬ بعدما أثاره من ضجة كبيرة بسبب عودة المخرج خالد يوسف للإخراج من جديد بعد غياب دام سنوات، ويدخل يوسف بهذا الفيلم تجربة التأليف والإخراج والإنتاج لأول مرة في مشواره الفني ، وتدور أحداثه الدرامية خلال الفترة الحالية التي يعيشها المجتمع المصري في إطار درامي تشويقي. وبدأ يوسف تصوير أولى مشاهد الفيلم، بجزيرة الوراق ، وأبرز أبطال الفيلم ؛
وفاء عامر وعمرو سعد وغادة عبدالرازق وزينة وخالد الصاوي، وومع عودة التعاون بين خالد يوسف وغادة عبدالرازق ، عادت المشاكل للظهور بينهما من جديد٬ خاصة مع إصرار عبدالرازق على وضع اسمها منفردا على أفيش الفيلم كبطلة أولى٬ إلا أن يوسف امتص حالة الغضب واثارة المشاكل حتى لا يتعطل التصوير ، وأكد أن الحديث عن أفيش الفيلم أو التتر ليس وقته٬ حيث لم يبدأ التصوير إلا منذ أيام قليلة.
عودة رامز
وفى محاولة لاستعادة بريقه السينمائي، يعود الفنان رامز جلال للوقوف أمام الكاميرا بفيلمه الجديد «رغدة متوحشة»، الذي تشاركه بطولته الفنانة ريهام حجاج، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول اكتشاف جثث في شقة صديق رامز جلال، ما يؤدى إلى إصابته بحالة من الهلع، وتدور الأحداث حول المتسبب في الجريمة، وهل هي جريمة فعلا أم مجرد خدعة من صديقه؟
الفيلم من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمد كريم، وإنتاج وليد صبري، ويشارك في بطولته كل من مي عمر ومحمد ثروت وأحمد فتحي وانتصار.
«سري للغاية»
وفي عودة لأفلام المخابرا٬ والأجهزة الأمنية٬ بدأ المخرج محمد سامى تصوير فيلمه السينمائي الجديد “سرى للغاية” ، والذي يشارك في بطولته كل من أحمد السقا ومحمد رمضان وأحمد رزق ونبيل الحلفاوي وأشرف زكى، ومحمود حميدة وروجينا، وهو من تأليف وحيد حامد. ويتضمن الفيلم أحداثًا متشابكة ومتلاحقة إبان الثورة، حيث يؤرخ لمرحلة مهمة في تاريخ مصر، بدأت بعد ثورة 25 يناير 2011 وتنتهى مع قيام ثورة 30 يونيو2013، ويركز بشكل أساسي على ما يتعرض له الوطن من هجمات إرهابية مثل واقعة اختطاف الجنود المصريين، وأحداث رفح وغيرها.
«عقدة الخواجة»
يواصل الفنان حسن الرداد تصوير فيلمه الجديد «عقدة الخواجة»، الذي بدأ تصويره منذ نحو أسبوع، ويشاركه في بطولة العمل كل من الفنان بيومي فؤاد وماجد المصري، والتونسية سامية الطرابلسي وهنا الزاهد، تأليف هشام ماجد وشيكو وإنتاج أحمد السبكي وإخراج بيتر ميمي.
«طلق ناري»
وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان محمد ممدوح في فيلمه السينمائي «الخلية»، يستعد لخوض تجربة سينمائية جديدة تحمل اسم «طلق ناري»، تشاركه بطولتها الفنانة روبي، والفنان أحمد الفيشاوي ، والفيلم من تأليف هيثم دبور ، وتدور أحداثه حول جريمة قتل غامضة تربط مصائر أبطاله وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة، والفيلم اخراج الشاب كريم الشناوي في أولى تجاربه الاخراجية السينمائية الطويلة ، بعد عدة أفلام قصيرة حصد عنها عددًا من الجوائز، بالإضافة إلى مشاركته في عدة أعمال طويلة، آخرها “اشتباك ونوارة”.
«نجومية ياسمين»
وللمرة الثانية قرر محمد نجل “الزعيم” عادل إمام، التعاون مع الفنانة ياسمين صبري، في فيلم سينمائي جديد، بعد تجربتهما بفيلم «جحيم في الهند» الذي عرض العام الماضي٬ وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا٬ رسخ نجومية صبري وموهبتها٬ بعدما فتح أمامها فرصا في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية مع كبار نجوم الفن، واعتبرها كثير من النجوم والنقاد الحصان الأسود للسينما المصرية في الفترة المقبلة،ويكتب حاليا السيناريست محمد ناير الجزء الأخير من الفيلم، الذي تدور أحداثه حول شخصيات متعدّدة ومتتابعة، لكن أغلبها مرتكزة على بطل وبطلة الفيلم، ومن المقرر تصويره داخل مصر وخارجها، ليتم طرحه خلال موسم إجازة نصف العام الدراسي.
«اطلعوا لي بره»
يبدأ أبطال العمل تصوير فيلم “اطلعوا لي بره” ، داخل الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ويستمر التصوير لما يقرب 15 يومًا، تنتقل بعدها أسرة العمل لأحد الديكورات بمنطقة “شبرامنت”، يشترك في بطولة الفيلم الفنان خالد الصاوي وكريم محمود عبدالعزيز، وملك قوره وأحمد فتحي وبيومي فؤاد، من تأليف هشام ماجد،
وإخراج وائل إحسان، و إنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداث العمل داخل حارة شعبية، تشهد العديد من الصراعات بين سكانها، وتبرز في الأحداث عصابة يقودها خالد الصاوي، في إطار عدد من المواقف التي تقلب الحياة رأسا على عقب، إلى أن يتم القبض على رئيس العصابة، لكن المفاجأة أن سكان المنطقة يشهدون معه.
«أهل الكهف»
يستأنف فريق عمل فيلم “أهل الكهف” التصوير في شوارع القاهرة بعد توقف دام عدة أشهر، وتدور أحداث الفيلم في إطار شعبي يرصد مفهوم الصداقة الحقيقية ولماذا أصبحت عملة نادرة؛ من خلال مزيج من القصص الإنسانية والرومانسية، وتظهر فيه الحارة الشعبية بشكلها الحالي، “أهل الكهف” يشارك في بطولته كل من الفنانيين؛ محمود عبد المغني و ماجد المصري و روجينا ومي سليم و إبراهيم نصر و إيهاب فهمى وأخرون، تأليف سامح سر الختم و إخراج أمير شوقي.
«حليمو أسطورة الشاطئ»
أوشك أبطال الفيلم الكوميدي “حليمو أسطورة الشاطئ ” على الانتهاء من تصويره، وتدور أحداثه في الإسكندرية، ويتناول حياة أهل المدينة بشكل كوميدي، والفيلم بطولة طلعت زكريا وريم البارودي وبيومي فؤاد ودينا وكريم أبوزيد ونرمين ماهر ورامي غيط وخالد حمزاوي، من تأليف محمد فاضل، وإخراج محمد سعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *