سياحة

السياحة البرية في جدة

جدة – اقرأ
انتعشت السياحة الداخلية في مدينة جده خاصة بعد ظهور مجموعة من الشباب السعودي الذين أسسوا شركة للرحلات البرية لجذب انتباه زوار جده وسكانها أيضاً ، حيث نجد الخيمة العربية أو ما يعرف بـ ” بيت الشعر” والسيارات البرية والصقور العربية التي تعد أهم أدوات الصيد لدى هواة البر. ويتضح من خلال الجولة البرية السياحية أن مجموعة هؤلاء الشباب قاموا بتأسيس شركة للرحلات البرية إضافة إلى ممارسة رياضة تسلق الجبال التي أوجدوا بها أحدث الأدوات لها، وكذلك الصيد والاستمتاع بالأجواء البرية.
الرحلات البرية وتسلق الجبال
ومن جانب آخر تعتبر هذه الخطوة تهدف إلى تنمية السياحة الداخلية وتنمية تراث البلاد العريق مع توفير كل الطرق الترفيهية لهواة الرحلات البرية إضافة إلى هواة تسلق الجبال .
وتستغرق الرحلات البرية إما لعدد من الساعات أو عدة أيام يتجولون فيها في بعض المواقع البرية القديمة، من جبال و أودية وكهوف، حيث يوجد العديد من المناطق التي تجذب هواة البر، والتوجه للجبال لممارسة رياضة التسلق بطرق حديثه مع توفير جميع أدوات السلامة التي تكفل سلامة جميع السياح.
كما تعتبر جدة من أكثر المخططات التي تشهد نصب الخيام وتحديدا في موسم الربيع، بينما تشهد المخططات الواقعة في طريق الخمرة جنوب جدة إقبالا ملحوظا من عشاق البر. نظرا لرغبة الكثير من عشاق البر في قضاء عطلة الأسبوع خارج المدينة، وتجهيز المستلزمات الخاصة بالتخييم، كمعدات الشواء، والحطب، والمياه مجانا مع الخيمة». وميزة التخييم في البر تكمن في انخفاض تكاليف الإقامة بالخيمة مقارنة مع التكاليف المرتفعة للإقامة في الاستراحات، فالخيمة لا تحتاج إلى كهرباء أو معدات لتكييف، فهي تعد صورة للحياة البسيطة وغير المكلفة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *