ثقافة

مبادرة (الطفل القانوني) تدخل حيز المفاوضات لتطبيقها

متابعة- آمال رتيب
أطلقت الدكتورة نوف الغامدي مبادرة تعليمية للصغار تحت عنوان ” الطفل القانوني” لتعليم الأطفال حقوقهم وكيفية احترام القانون. وأوضحت الغامدي أن المبادرة بدأت تأخذ شكلا عمليا من خلال التواصل مع وزارة التعليم لتحديد المنهج الذي ستتبعه المبادرة وذلك من خلال منهج لا صفي وعن طريق المشاهد التمثيلية التي تتناسب والمرحلة العمرية المستهدفة من المبادرة وهي للصفوف الأولى من المرحلة التعليمية وسيتم تطويرها حتى المرحلة الثانوية.
وتهدف الغامدي بهذه المبادرة إلى رفع درجة الوعي للجيل الجديد وتوعيته بآداب السلوك المجتمعي وأدب الحوار وبناء هذه القيم بالحوار حتى تتشكل لديهم المفاهيم الصحيحة للقانون وأهمية احترامه نظرا لما أصبح مفقودا أو غائبا بين الأجيال الجديدة وسيطرة المفاهيم الغريبة عن قيمنا عليهم.
كما يتم التواصل في هذه المرحلة مع مكاتب الاستشارات القانونية والمستشارين التعليميين لتبسيط ما سيقدم لكل مرحلة. يذكر أن الدكتورة نوف الغامدي شاركت مؤخرا في مؤتمر مأسسة اقتصاد المعرفة في السعودية ونظراً لإنجازاتها العديدة، ومشوارها العلمي والعملي، تم تعيينها سفيرة لـ “مؤتمر العالم العربي والمساعدات الإنسانية في السعودية”، الذي سيقام في عام 2018 وتحديداً في مقر الأمم المتحدة بجنيف “”UN Headquarter .
ويساهم المؤتمر “Think Tank” في دعم التنمية ومحاربة الفقر ومساندة القرارات الدولية من خلال البرامج المختلفة، ودعم التفاعل الإنساني، ومواجهة التحديات، وتشجيع المؤسسات غير الربحية ودعمها في الدول المختلفة.ويضم المؤتمر عدداً من الشخصيات المهمة، منها الملكة رانيا العبدالله، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وجورج كلوني، والسيناتور بيرني ساندرز،
وعمدة لندن، وعمدة نيويورك وغيرهم. ويهدف المؤتمر إلى سد الفجوة بين الدول الغنية والفقيرة، ومساعدة الدول التي تعرضت إلى النكبات مثل: سوريا، واليمن، والعراق، وفلسطين، والصومال، كما يهتم بإظهار الصورة الحقيقية للعالم الإسلامي والعربي، ودوره في مقاومة الإرهاب، وتعزيز التعاون بينه وبين الغرب. بحسب “الوكالات”.
جدير بالذكر، أن الدكتورة نوف الغامدي أنهت مشوارها الجامعي في كلية الطب والعلوم الطبية، ولشغفها بالعلوم دخلت كلية العلوم قسم الكيمياء، ثم أكملت دراستها العليا في علم وظائف الأعضاء، ونالت عضوية شرف الهيئة الدولية الأمريكية لسيدات الأعمال، وهي مستشارة للتخطيط الاستراتيجي المتقدم وأنماط التفكير، وخبيرة في الإدارة الاستراتيجية والتسويقية، ومديرة لمجموعة يندرج تحتها عديد من المجالات الاستشارية التربوية والتعليمية والإدارية، وحلول الشركات وتطوير المنظمات، والدراسات الاستراتيجية، والتنمية الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *