أحداث

أمير جازان يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي

جيزان – البلاد
‬ ‬دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2017 بعنوان ” حياتك أمانة ” ، الذي تنظمه إدارة المرور بالمنطقة ، وذلك بالواجهة البحرية بكورنيش مدينة جيزان الشمالي . وقص سموه شريط افتتاح المعرض المصاحب للفعاليات، حيث تجول على أركانه التي تشارك بها مختلف الإدارات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ، وشاهد محتويات المعرض الذي يضم عددًا من اللوحات الإرشادية والتوعوية ووسائل السلامة المرورية التي تهدف للحد من خطر الحوادث المرورية ، إلى جانب عرض أنظمة ولوائح المرور ، وأركان متخصصة في السلامة ، فضلا عن مدرسة القيادة الآمنة للأطفال ، ومشاركات طلاب تعليم جازان ، وفعاليات المرسم الحر ‪.
‬كما تسلم سمو أمير منطقة جازان هدية تذكارية بهذه المناسبة . وعقب الافتتاح أعرب سمو أمير منطقة جازان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ، عن سعادته بالمشاركة وافتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد ، منوهًا بتميز المعرض التوعوي بالعروض الإرشادية والتوعوية الهادفة للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على حياة المواطن وممتلكاته ، لافتًا النظر إلى مشاركة مؤسسات القطاع الخاص في المعرض التوعوي ، داعيًا مؤسسات القطاع الخاص إلى المزيد من المشاركات في مختلف الفعاليات التي تشهدها المنطقة .
وأكد سموه أهمية البرامج التوعوية لمعالجة مختلف المشاكل الاجتماعية التي قد تطرأ في المجتمع ، مثل السرعة الزائدة ، وعدم التقيد بالأنظمة من البعض ، مشددا سموه أن تلك المشاكل الاجتماعية في مجملها تؤدي إلى ضرر وخلل في المجتمع ، ويجب إصلاح ذلك الخلل بنشر التوعية بين كافة أفراد المجتمع .وأثنى سموه على الجهود التوعوية من خلال المعرض المصاحب للفعاليات ، متمنيًا التوفيق للقائمين والمشاركين في المعرض ، ومتمنيًا السلامة للجميع .
من جانبه بين مدير مرور منطقة جازان العقيد راشد بن سعيد الغامدي في تصريح مماثل أن الهدف من إقامة أسبوع المرور في دول مجلس التعاون الخليجي هو رفع مستوى الوعي المروري لدى الجميع والتأكيد على أهمية التقيد بالأنظمة والتعليمات للحد من الحوادث المرورية بمشيئة الله تعالى ، مستعرضًا مختلف البرامج التوعوية والتثقيفية التي نفذتها إدارة مرور جازان للحد من الحوادث المرورية ، لافتًا النظر إلى ما تتضمنه فعاليات أسبوع المرور الحالي من محاضرات وندوات وبرامج متنوعة في مختلف المرافق لنشر التوعية المرورية بين مختلف فئات المجتمع .
حضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن ، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية سلطان بن أحمد السديري ، ومدير شرطة المنطقة اللواء ناصر بن سعيد القحطاني وقادة القطاعات الأمنية ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة‪ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *