منوعات

«القدية» تنهي مخطط 5 مناطق تطويرية بمعايير عالمية

جدة – اقرأ

بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي تدعم تطوير قطاع السياحة والترفيه، من أجل تنويع مصادر دخل المملكة وتشجيع استثمار القطاع الخاص؛ أنهت شركة القدية للاستثمار وضع المخطط العام لمشروع القدية، والمكون من 5 مناطق تطويرية رئيسة،

وهي: منطقة منتجع الترفيه، مركز المدينة، منطقة الطبيعة، منطقة الحركة والتشويق، الجولف والمنطقة السكنية؛ لتصبح القدية بذلك “عاصمة الترفيه والرياضة والفنون” في المملكة، من خلال تقديم مجموعة من المرافق التي ستوفر فرصًا استثمارية ووظيفية متنوعة وتجارب غنية للزوّار.

ورُوعي في تصميم المخطط العام أن يكون متكاملًا مع بيئة منطقة المشروع، ويحتوي على تصاميم متعددة تهتم بجودة الحياة وتشجع على المشي والاكتشاف والاستمتاع بالأنشطة المختلفة في الترفيه والرياضة والفن.

تجارب ثرية

وقال الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار مايكل رينينجر: نتطلع في القدية لتقديم تجارب ثرية من نوعها لزوار المشروع، ولذلك حرصنا من خلال المخطط العام على دعم تلك التجارِب بطرق جديدة ومبتكرة تتماشى مع الثقافة المحلية، وترفع سقف الطموحات الشخصية والمهنية، مما يسهم إيجابًا في تحقيق مؤشرات رؤية المملكة 2030.

وتم تطوير المخطط العام للمشروع بالتعاون مع شركة “بيارك إنجلز جروب“ الدنماركية، بعد دراسة متأنية للأنماط الطبيعية المتعاقبة عبر التاريخ التي رسمت معالم أرض المشروع، حيث سيكون بناء المشروع عبر تطوير شبكة من المناطق الخضراء المتماشية مع تلك الأنماط، لتوفر للزوّار إمكانية الاستمتاع برياضة المشي والدراجات من خلال المسارات الخضراء المتنوعة المخصصة لذلك.

تكامل الأنشطة

وقال رئيس المجلس الاستشاري للقدية بوب وارد: سيشكل المشروع معيارًا للتجارب العالمية من حيث التكامل السلس للأنشطة التي ستتوفر للزوّار، وكذلك المزج المبتكر ما بين البرامج التي توفرها وجهة متكاملة لا مثيل لها في الترفيه والرياضة والفن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *