الجمال

الفونديشن السائل أم البودرة؟!

بقلم, سمر يحي

سواء كان المكياج للصباح أو المساء، فجميع أنواع وطرق الماكياج تبدأ من اختيار الفونديشن المناسب لنوع بشرتك. حتى يكتمل مظهر مكياجك. هناك نوعان من الفونديشن، وهما السائل والبودرة، وغالبا ما نعتمد في اختيارنا الفونديشن على مانفضله بشكل شخصي. واليوم نعرض النوعين واختلافاتهما

الفونديشن السائل

يناسب أي نوع من أنواع البشرة. فتتراوح التغطية بالفونديشن السائل من الخفيفية إلى التغطية الكاملة. إذا كنتِ ترغبين في توحيد لون بشرتك فاستخدمي الفونديشن بطريقة خفيفة، أما التغطية الكاملة باستخدام الفونديشن السائل فهي لإضفاء مظهر أكثر تميزا على الماكياج. ولمظهر جذاب ، اختاري فونديشن أكثر نعومة من شأنه أن يضفي مزيد من التألق على بشرتك. أما الفونديشن غير اللامع (المات) فهو من الأنواع المفضلة أيضا لمظهر ساحر وبدون لمعان.

الاستخدام

هناك العديد من الطرق لوضع الفونديشن السائل، فيمكنك وضعه بيديك أو اسفنجة أو فرشاة. عند استخدام اليدين ، يجب فرك السائل بين راحة يدك أولا ثم وضعط بالتربيت والضغط على البشرة للحصول على مظهر طبيعي للبشرة. أما استخدام الإسفنجة الرطبة فتمكنك من توزيع الفونديشن بشكل طبيعي على البشرة أما الفرشاة عادة فتعطي تغطية أكثر ، ولكن يجب التأكد من توزيع الفونديشن جيدا حتى لا تترك الفرشاة أي خطوط.

الفونديشن البودرة

دائما ما يعطي الفونديشن البودرة نتيجة رائعة بدون عيوب. ومثل اختيارك للفونديشن السائل، يمكنك اختيار مايناسب المظهر الذي تريدينه من البودرة، الفونديشن البودرة غالبا مايناسب العدد الأكبر من السيدات. لكن لا ينصح به لصاحبات البشرة الجافةلأنه قد يكون بعض البقع.

الاستخدام

استخدام الإسفنجة الجافة هي الطريقة التقليدية لوضع الفونديشن البودرة، وتعمل بشكل رائع. ولتبدو بشرتك أكثر طبيعية، قومي برش الإسفنجة أو الفرشاة برذاذ من معطر الجسم حتى تضفي على بشرتك مظهراً منعشاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *