الفن

تسريبات مسلسلات رمضان على مواقع التواصل

بقلم– آمال رتيب
لجأ العديد من نجوم الدراما الرمضانية إلى بث مشاهد وإعلانات خاصة لأعمالهم تتسم بالتشويق.. لجذب أكبر عدد من المشاهدين حتى قبل انطلاق السباق الدرامي.
هاني سلامة.. فاقد للذاكرة
في “قمر هادي”
دشن الفنان هاني سلامة عددًا من الحسابات الخاصة لصالح مسلسله الرمضاني الجديد “قمر هادي”٬ وبث سلامة عبرها لقطات من المسلسل وكواليس التصوير وكذلك البرومو الدعائي الأول للمسلسل، الذي أصبح حديث السوشيال ميديا، خاصة أن الغموض كان هو عنوان البرومو بعد أن امتلأ بالعديد من المطاردات، التي تم تنفيذها باستخدام تكنيك مختلف ومميز من خلال المخرج رؤوف عبدالعزيز٬ وحقق نسب مشاهدة عالية تقترب من 2 مليون مشاهدة خلال أيام من طرحة عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” لهاني سلامة.
-تساؤلات
وخلال البرومو الذي طرحته شركة “سينرجى” المنتجة للعمل، ظهر بطل العمل هاني سلامة في إحدى اللقطات فاقدًا للذاكرة، مما جعل الجمهور يطرح تساؤلات عن شخصية “هادي أبو المكارم” التي يلعبها هاني سلامة، وهل فقد ذاكرته بعد حادث سير ضخم؟ أم مجرد حالة تشويقية اعتمد عليها مخرج العمل لإبهار الجمهور؟، الإجابة تتلخص في الأحداث الجامعة للشخصيات التي ظهرت في البرومو، إلا أن التسريبات تشير إلى توجيه المخرج رؤوف عبد العزيز رسائل منطقية للجمهور، ومنها: نهاية الشر حتمية٬ الظلم ليس له طريق آخر سوى الحقيقة٬ تصرف بحكمة ولا تسعى للانتقام، أترك سمعة طيبة لكل من حولك.
وانتهي سلامة من تصوير جميع مشاهده ضمن السياق الدرامي لمسلسل “قمر هادي” بالعين السخنة٬ في مشاهد تجمعه مع كل من يسرا اللوزي وداليا مصطفي٬ ويكثف المخرج رؤوف عبد العزيز ساعات التصوير بشكل كبير٬ حتى ينتهي منه كاملًا قبل بدء شهر رمضان٬ وذلك بعدما انتهى من تصوير 75% من مشاهد المسلسل وتم تصويرها في ديكورات مختلفة.
-ملحن عالمي
وفوجئ الجمهور باستعانة عبدالعزيز والمونتير عمرو عاكف، بالملحن العالمي مارك بيتري لتنفيذ المؤثرات الصوتية الخاصة بالبرومو الدعائي به، ويعد بيتري من أشهر الموسيقيين في العالم، حيث قدم العديد من الأعمال الموسيقية لأهم الأفلام العالمية.
-التعاون الثالث
ويعد “قمر هادي” من تأليف إسلام حافظ، التعاون الثالث الذي يجمع هاني سلامة بالمخرج رؤوف عبدالعزيز، بعدما تعاونًا سويًا في مسلسلي “فوق السحاب، وطاقة نور”، حيث حققا سويًا نجاحًا كبيرًا في الدراما التليفزيونية.
“خمسة ونص”.. شيرين تغني باللهجة اللبنانية ونادين تتخطى “الهيبة”
مسلسل “خمسة ونص”، أحد المسلسلات التي يتوقع لها أن تحقق شعبية واسعة في رمضان، ولاسيما أنه يجمع النجوم الثلاثة؛ قصي خولي ومعتصم النهار ونادين نسيب نجيم، التي تحقق من خلاله قفزة جديدة، خاصة بعد نجاحها في الجزء الأول من مسلسل “الهيبة” وانسحابها من الجزء الثاني.
-فريق العمل
المسلسل من تأليف إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر ويشارك في البطولة رفيق علي أحمد، رولا حمادة، نوال كامل، جوليان فرحات ورواد عليو. وسيتم عرضه على شاشات mtv اللبنانية و mbc4 خلال شهر رمضان.
-المضمون الدرامي
قصة المسلسل غير مقتبسة، وتتحدث عن حكاية عشق غير مألوف، وعن صراعات على السلطة، واجتياز المرأة لعتبة المهنة التقليدية، باتجاه الريادة، وقدرتها على لعب دور نافذ، منذ بداية الحلقات، فتحاول أن تروض حبيب يشتهي مجد المال ويعاني من حقد٬ حكاية فيها عذابات، ويبدو فيها البطل في تقلبات مختلفة عاطفية وانفعالية. فمن سيكون الرابح وكيف لا تجتمع السلطة مع المال هذه المرة؟ سلطةُ نادين ومال قصي؟.
-شخصيات الأبطال
وتفصيلًا يتناول المسلسل شخصية الثري «غمار الغانم»، الذي يؤدي دوره الفنان السوري قصي خولي، حيث يقع «غمار» في حب طبيبة أورام سرطانية تدعى «بيان»، تلعب دورها الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم وتتكلل علاقتهما بالزواج.
أما معتصم النهار فيلعب دور «جاد» الصديق المقرب جدًا لـ«غمار» وصندوق أسراره، والذي سيصبح فيما بعد عراب علاقته بـ«بيان»٬ يثق غمار بجاد ثقة عمياء، لكن شخصية الأخير في العمل تتطور بطريقة غير متوقعة؛ لنشهد مزيجًا من الأكشن والغموض والرومانسية.
-تتر المسلسل
يحمل المسلسل أيضا جملة من المفاجآت٬ ليس عبر أحداثه فقط٬ إنما أيضا عبر تتر المسلسل٬ بعد أن نشرت القناة الرسمية للفنانة شيرين عبد الوهاب بموقع “”YouTube أغنيتها “يا بتفكر يا بتحس”٬ من كلمات علي المولى، وألحان صلاح الكردي، وتوزيع جيمي حداد، وإخراج مخرج المسلسل فيليب أسمر٬ وتغني فيه شيرين باللهجة اللبنانية للمرة الأولى٬ وتصدرت صورتها دعاية المسلسل مع أبطاله.
كلبش ٣ ينتقد الإعلام
وعبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، روجت الفنانة هيدي كرم لمسلسلها الجديد “كلبش 3 ” مع الفنان أمير كرارة، والذي سيخوضا به السباق الرمضاني، حيث نشرت أفيشًا جديدا لها من المسلسل ظهرت فيه منفردة. وتجسد كرم خلال أحداث العمل دور مذيعة “توك شو”.
“الكاتب”.. أول عمل درامي عربي على أهم منصة إلكترونية عالمية
وسوقت شركة “Eagle production” المنتجة لمسلسل “الكاتب” للعمل، الذي سيعرض ضمن سباق الماراثون الرمضاني الدرامي، بطرح بوستر دعائي جديد عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ويشارك في بطولة المسلسل النجم السوري باسل خياط واللبنانية دانييلا رحمة٬ ويتوقع أن يجدد باسل ودانييلا نجاحهما من جديد بعد مسلسل “تانجو”، الذي عرض في رمضان 2018 وحقق نجاحًا كبيرًا.
ولفت البوستر الدعائي الأنظار بسبب شكله، الذي يحيطه الغموض والإثارة، خاصة بعدما اعتاد باسل الخياط على تقديم أدوار مركبة وصعبة في الدراما العربية والمصرية.
-سابقة
وفي سابقة جديدة من نوعها في العالم العربي، وقعت شركة Eagle Films””-المنتج جمال سنان-، عقدًا مع المنصة العالمية Netflix””، سيتم بموجبه عرض مسلسل (الكاتب) بشكل يوميّ، خلال شهر رمضان المبارك، كعرض أول عبر الـApplication” “الخاصة بها، والتي تختار عرض أهم وأضخم الأعمال حول العالم.
وبذلك يكون (الكاتب) أول عمل درامي عربي على الإطلاق يُعرض كعرض أول خلال شهر رمضان عبر أهم منصة إلكترونية على مستوى العالم. وقد اختارته الشركة العالمية من بين مختلف المسلسلات العربية؛ لأنه يتناسب ومستوى ما تعرضه إنتاجيًا، وليكون بوابة دخولها إلى المنافسة الرمضانية الشرسة، بعمل مع Eagle Films”” والنجم باسل خياط، بتوقيع المخرج رامي حنا والكاتبة ريم حنا، وبطولة مجموعة من أبرز النجوم اللبنانيين بينهم بالإضافة لـ دانييلا رحمة، ندى أبو فرحات، نقولا دانييل وغيرهم.
-بوابة عبور
هذه الاتفاقية تفتح الباب على مصراعيه أمام الدراما العربية عامةً لتصبح مشاهدة حول العالم، وبمتناول الجميع، أسوة بالأعمال العالمية، وبذلك سيكون (الكاتب) بوابة عبور لمستوى أهم في تاريخ الدراما المعاصرة. وسيعرض (الكاتب) أيضًا خلال شهر رمضان على عدد من المحطات العربية، وهو كما تم التسريب عنه مأخوذ عن قصة حقيقية بوليسية تقع لأحد الكُتاب.
ياسر جلال مصارع محترف في “لمس أكتاف”
كشف الفنان ياسر جلال، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك٬ عن شخصيته في مسلسله الجديد “لمس أكتاف”٬ قائلًا: “سأقوم بدور مصارع يقدم عملًا نبيلًا ويتعرض لموقف صعب يورطه”.
-دروس كرم جابر
وأضاف جلال: “قمت بتصوير مباراة مصارعة كاملة ضمن أحداث المسلسل مع بطل العالم للمصارعة كابتن كرم جابر”، مشيرًا إلى أنه التقى الكابتن كرم جابر صدفة في أحد الفنادق.
وتابع: “تعلمت المصارعة في مدة قياسية لم تتعدى الـ3 أشهر، وقدمت حركات صعبة جدًا خلال المسلسل”.
-كوكبة نجوم
وفي نفس الإطار نشرت الفنانة هبة عبد الغني عبر حسابها الشخصي بموقعي التواصل الاجتماعي “انستجرام” و”الفيس بوك” البوستر الدعائي الخاص بشخصيتها “نيفين”، التي تقدمها بمسلسل “لمس أكتاف”، وذلك بعد ما أطلقت صفحات المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي البوسترات الدعائية لأبطال المسلسل، المقرر عرضه خلال السباق الرمضاني.
مسلسل “لمس أكتاف” بطولة ياسر جلال، فتحي عبد الوهاب، إيمان العاصي، حنان مطاوع، محمد عز، هبة عبد الغني، شريف الدسوقي، أحمد كشك، سمر مرسي٬ المسلسل تأليف هاني سرحان، إخراج حسين المنباوى، إنتاج سينرجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *