متابعات

مبادرة لتأهيل وتدريب 5000 باحث عن عمل

للتعريف بالبرامج الوطنية الصحية والمشروعات العلمية المتميزة التي يقدمها والمراكز التابعة له؛ شارك المجلس الصحي السعودي في مؤتمر”بناء الأسس لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية”، الذي جرت فعالياته مؤخرًا في العاصمة الرياض، برعاية الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة.

وخلال جلسة النقاش المفتوحة في المؤتمر تحدث الدكتور نهار العازمي الأمين العام للمجلس الصحي السعودي عن المبادرة الوطنية لتأهيل وتدريب أكثر من 5000 باحث عن العمل في مجال الترميز الطبي، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

وأكد الدكتور العازمي أن المجلس الصحي السعودي، كمظلة تشريعية تشرف على الكثير من القطاعات الصحية في المملكة لسن الأنظمة والتشريعات، يولي اهتمامًا كبيرًا في بتطوير كفاءة المرافق الصحية وخدماتها واحتواء تكلفة الخدمات الصحية في القطاع الصحي، وكذلك تعزيز استراتيجية الرعاية الصحية، التي تبناها المجلس منذ اطلاقها عام 1430هـ.

ولفت إلى أن المجلس يوائم بين استراتيجية الرعاية الصحية وبرنامج التحول الوطني ومبادرات رؤية 2030؛ بهدف توفير مشروعات ومبادرات تخدم القطاع الصحي والمستفيدين منه وأهمها : الملف الصحي الإلكتروني، والسجلات الصحية في المملكة، ومشروع DRG “تصنيف مجموعات التشخيص”.

وشدد الأمين العام للمجلس الصحي السعودي، في جلسات نقاش المؤتمر على أهمية توحيد الجهود مع مختلف القطاعات الصحية المعنية والجهات ذات العلاقة بتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *