الديكور

5 خطوات لمنزل صديق للبيئة

بقلم, سمر يحي

نهتم جميعًا بالبيئة، وأحد طرق هذا الاهتمام يبدأ من المنزل، ومع بعض التغييرات يمكن تحويل منازلنا إلى أماكن خضراء صديقة للبيئة .

نعرض 5 خطوات لمنزل صديق للبيئة:

قلل.. أعد استخدام وتدوير

قلل من شراء الأطعمة المعبأة، وحاول شراء الأطعمة الطازجة وغير المعبأة. استفد من العبوات والحاويات الزجاجية بإعادة استخدامها بعد تنظيفها جيدًا. وحاول أيضًا إعادة تدويرها في استخدامات مختلفة مع بعض التطوير والإضافات.

النباتات المنزلية

النباتات هي أفضل طريقة لتنقية الهواء في منازلنا، حيث تساعد النباتات المنزلية في تنقية الهواء والتخلص من أول أكسيد الكربون، وعناصر ضارة أخرى.

الإضاءة صديقة البيئة

استخدم مصابيح LED الصديقة للبيئة، حيث أنها مثالية لمعظم الغرف وتدوم لفترة أطول، ورغم أن سعرها أعلى قليلًا، إلا أنها موفرة للكهرباء.

صنابير منخفضة التدفق

يجب التأكد من عدم وجود تسريبات بالصنابير واستخدام الدش وصنابير المياه منخفضة التدفق للحفاظ على المياه؛ وبالتالي توفير المياه والطاقة عمومًا.

الطلاء “النباتي”

استخدم طلاء من مواد صديقة للبيئة مشتقة من الزيوت النباتية. وتجنب الدهانات التي تحتوي على مواد كيميائية ومعادن ثقيلة ضارة بالبيئة والصحة.

الطاقة الشمسية

من المعروف أن الطاقة الشمسية نظيفة ومتجددة، ويمكن أن توفر الكثير من المال المدفوع في فاتورة الكهرباء؛ وهي أرخص على المدى الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *