الجمال

نصائح للعناية بالبشرة خلال الصيف

بقلم, سمر يحي

ارتفاع درجة الحرارة في الصيف يؤثر على بشرتك، وقد يحدث تغييرًا في تركيبتها الطبيعية؛ مما يجعلها دهنية وزيتية وتبدو بشكل غير محبب.

وللحفاظ على البشرة مشرقة وصحية خلال فصل الصيف؛ يجب اتباع العادات التالية:

شرب الماء

أول عامل في المحافظة على الجلد والصحة هو شرب الماء بكثرة؛ فالماء هو العنصر الأكثر أهمية في أنسجة الجلد الصحية، حتى تحافظي على بشرتك ناعمة ومشرقة. اشربي حوالي 2-3 لتر من المياه يوميًا.

غسول الوجه

في الصيف يمكنك استخدام غسول للوجه لإزالة الدهون والزيوت الزائدة من بشرتك، اغسلي وجهك عدة مرات خلال اليوم؛ للحفاظ على بشرتك نظيفة ومنتعشة.

قناع ترطيب

استخدمي قناع ترطيب جيد أكثر من مرة في الأسبوع. اغسلي وجهك أولًا ثم ضعي القناع؛ وهو مايساعد في علاج الجفاف وحب الشباب والزيوت وغيرها.

كريم واقي من الشمس

يجب اختيار كريم يحتوي على نسبة بين( 30-50 SPF ويغطي أشعة UVA و UVB) من الأشعة فوق البنفسجية، كما يجب إعادة استخدامه كل 3 ساعات خلال النهار، خاصة إذا كنتي تعرضين وجهك للشمس.

تقليل المكياج

يراعى استخدام أقل كمية من مكياج الوجه؛ للسماح للبشرة بالتنفس بشكل أفضل. استخدمي مرطبًا ومرطبًا للشفاه وكحل عضوي في الصيف؛ لإعطاء بشرتك بعض الراحة.

تونر منعش

استخدام التونر الجيد؛ يمكن أن يساعدك في إغلاق المسام المفتوحة لمنع تراكم الزيت فيها. استخدمي التونر الذي يدخل في تركيبه (الصبار) الألوفيرا فهو خفيف ومنعش.

  • Skin Care
  • summer
  • Skin Care
  • Skin Care

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *