الرياضة

«أنجال الحقباني» أبطال التنس يوقعون لنادي الاتحاد

بقلم- أميمة الفردان

لمن لا يعرف من هي يارا الحقباني، صاحبة الـ 13 عامًا، الاسم الذي تم تداوله خلال الأسبوع المنصرم في الأوساط الرياضية، والتي تم تصنيفها كأول لاعبة تنس سعودية، وكسب السبق هذه المرة نادي الاتحاد السعودي؛ الذي وقع عقد رعاية لها لمدة 5 أعوام؛ لرعاية موهبتها، التي أهلتها لتحقيق 14 كأسا وميدالية في لعبة التنس الأرضي، وسجلت رقمًا جديدًا في مسيرتها الرياضية، بعدما شاركت مع المنتخب السعودي الأول للسيدات قبل أن تتجاوز عامها الـ 13. وبلغت الدور ربع النهائي في بطولة التضامن الإسلامي في جمهورية أذربيجان، وتغلبت في الدور ثمن النهائي على اللاعبة البيلاروسية التي تكبرها بالعمر.

وبذلك تصبح الحقباني أول لاعبة تنس سعوديّة تسجل رسميًا في كشوفات نادٍ سعودي، في حال إقرار تكوين فرق نسائية في الأندية السعودية مستقبلًا، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل انضم شقيقيها سعود وعمّار الحقباني إلى فريق نادي الاتحاد للتنس الأرضي.

عمّار الشقيق الأكبر ليارا البالغ من العمر 21 عامًا؛ هو كذلك رياضي لامع في ملاعب التنس. حقق في مسيرته 6 ميداليات ذهبية في البطولات الخليجية، إضافة إلى تحقيقه نجاحات لافتة في بطولة الاتحاد الأمريكي، كما حصل مع المنتخب السعودي في لعبة التنس الأرضي على درع التفوق، وحظي باستقبال الرئيس الأميركي بعد تحقيقه بطولة الدوري، وتم تسجيله في قائمة النخبة العالمية في لعبة كرة التنس الأرضي.

أما الشقيق الثاني ليارا سعود الحقباني البالغ من العمر 16 عامًا؛ يعتبر قائد منتخب الشباب للتنس، والفائز ببطولة القارة الصفراء في دورتين متتاليتين، كان أيضًا قد حقق ميدالية فردية في بطولة التضامن الإسلامي.

وتضمنت عقود اللاعبين مع نادي الاتحاد السعودي تغطية شاملة لتكاليف التدريب في الولايات المتحدة الأمريكية، والسفر والأدوات الرياضية، وجميع التكاليف المطلوبة لتطوير وصقل هذه المواهب الشابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *