الرياضة

المشجعة سوسيني عبدالله

اتطلع لرئاسة الأهلي وأتمنى هبوط الاتحاد و« VAR» لا علاقة له بالهلال

حاورها – بدر النهدي
سوسيني عبد الله سيدة أعمال تخطت العقد السادس من عمرها، من أوائل السعوديات اللواتي اهتممن بمتابعة كرة القدم، سجلت اسمها عاشقة لكرة القدم عامة، وللنادي الأهلي خاصة، منذ كانت في الرابعة عشرة من عمرها، تعشق كل ما هو أخضر أهلاوي، تعرفها الجماهير الأهلاوية منذ فترة طويلة، واكتسبت شعبية كبيرة منذ السماح للمرأة بدخول الملاعب السعودية،
لديها سجل حافل في متابعة كرة القدم، وأرشيف نادر من الصور الخاصة لاحتفالات الأهلي، وأبرزها بطولة الدوري والكأس عام 1983، واكبت العصر ولديها الكثير من المتابعين لحساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وما زالت تحرص على توديع واستقبال لاعبي الأهلي في المطارات أثناء السفر والعودة، مع تقديم الهدايا لهم والتقاط الصور معهم. «اقرأ» التقت بالسيدة سوسيني. وكان هذا الحوار.
الأهلي نقلها لجدة.
تقول سوسيني عبدا لله «بدأ شغفي بكرة القدم بدأ منذ كنت في عمر الـ 14، وكان الأهلي سبب عشقي للعبة، حيث بدأت في تشجيعه منذ 50 عامًا، بل أن حبي للأهلي كان دافعًا للانتقال من مكة المكرمة والعيش في مدينة جدة»؛ وأضافت «امتلك صورًا قديمة للاعبين والإداريين، منذ كان مقر النادي في حي الكندرة بجدة، منذ أكثر من 40 عامًا».
وعندما سألناها عما أضافه حضور المرأة للملاعب، قالت «لازال الوقت مبكرًا للحديث عما أضافه حضور المرأة لمدرجات الملاعب السعودية؛ حيث يصعب التقييم في الوقت الحالي، الأمر يحتاج موسمين على الأقل للتقييم.
«تيفو» نسائي.
وتعلن العبد الله أن الحضور النسائي بالمدرجات لن يقتصر على المشاهدة، لكن من الممكن أن نشاهد للعنصر النسائي إسهامًا في التنظيم والمشاركة لإضفاء جمال على المدرجات «تيفو»؛ ولكن مازال الأمر يحتاج بعض الوقت.
مشيرةً إلى أنه هناك عدة صعوبات تواجه النساء عند دخولهن ملاعب كرة القدم، منها على سبيل المثال؛ تذاكر المباريات ونفادها والازدحام عند الدخول وبُعد المسافة.
سر الرداء الأخضر.
وترجع المشجعة الأهلاوية سر ارتدائها للرداء الأخضر، حتى بعيدًا عن مباريات ومناسبات الأهلي؛ بأن الأهلي هو أكبر من كل شيء في الحياة؛ تعشقه لدرجة الجنون، وما من أحد يذكر اسم الأهلي إلا والتفتت، فهي تخصص لكل لقاء للأهلي عباءة خاصة؛ لتذهب بها إلى الملعب، حيث تنوع فيها الأشكال، لكن اللون الأخضر ثابت ودائم.
بدايات مشرفة.
وتعبر عن سعادتها بحصول بعض الرياضيات السعوديات في أول مشاركة لهن على ميداليات أولمبية، مؤكدة أننا بدون شك نعيش مرحلة رياضية جديدة، ونهضة كبيرة بمشاركة النساء في المحافل الدولية. موضحة أن اعتماد هيلة الفراج كمعلقة رياضية؛ محفز لأن تتقدم المرأة السعودية لدخول مجال التحليل الرياضي.
وحول قيادة المرأة للأندية الرياضية؛ أوضحت أن الفكرة سابقة لأوانها، وليست مستحيلة؛ بعد اعتماد نظام الخصخصة؛ مؤكدة أنه لو أتيحت لها الفرصة لرئاسة أحد الأندية السعودية فإنها ستختار بدون شك النادي الأهلي أولًا، ومن ثم ستختار نادي الهلال في المرتبة الثانية.
حول البيت الأهلاوي.
وفي تناول بعض الشؤون الأهلاوية قالت سوسيني؛ فيما يتعلق ببعض الأسماء أفصحت عن بعض الأمنيات ربما على رأسها عودة الرمز خالد بن عبدا لله، وتقول «إننا بكل تأكيد نتمنى عودته، ونطالب بذلك، ويعجز اللسان عن الكلام بما يستحقه الرمز؛ يكفينا أنه أهلاوي صميم وعاشق متيم للفريق»؛ بالإضافة لعودة حسين عبد الغني للأهلي؛ لأنه لاعب كبير مخضرم، ويستحق أن ينهي مسيرته الرياضية في الفريق الأهلاوي، وعودته جيدة نوعًا ما. فيما من جهة أخرى ترى أن البترجي هو الرجل المناسب بكل تأكيد بعد ابتعاد النفيعي. اما عن أفضل اللاعبين المفضلين لديها في الأهلي هم؛ عمر السومة ثم فيكتور سيموس وأمين دابو وأحمد الصغير، وتعتقد أن أفضل لاعب أجنبي مر على الأهلي وتمنت ألّا يلغى عقده هو كوماتشو ثم خالد بدرة؛ وأشارت في معرض حديثها لـ اقرأ أن جروس ليس المدرب الوحيد الذي يمتلك مفاتيح بطولات الأهلي، حيث يوجد مدربين كثر في الأهلي أفضل بمراحل.
أسئلة مباشرة ؟؟
•• ماذا لو أتيحت لك الفرصة لرئاسة أحد الأندية في الدوري السعودي .. أي الأندية سترأسين؟
• بدون شك النادي الاهلي أولاً ومن ثم نادي الهلال.
•• كأسرة أهلاوية هل تتمنون للغريم التقليدي الاتحاد الهبوط؟
• بكل تأكيد أتمنى هبوط الاتحاد للدرجة الأولى.
•• هل الفأر ظلم الأهلي وما علاقته بالهلال؟
• الفأر ظلم الاهلي في الكثير من الحالات ولا أعتقد أنه على علاقة بالهلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *