متابعات

إنطلاق ملتقى «سينما بيلد السعودية» 14 أبريل المقبل

جدة- اقرأ

يعقد ملتقى «سينما بيلد السعودية»، الحدث الأول من نوعه المخصص للسينمات ودور العرض، بأحد فنادق الرياض يومي 14 – 15 أبريل المقبل.

ويأتي انعقاد الملتقي تزامنًا مع تطلعات المملكة وخططها لتأسيس 2500 شاشة عرض سينمائي خلال السنوات الـ5 المقبلة، في ظل العدد الكبير من التراخيص الممنوحة لإقامة معارض؛ لتعزيز مكانة المملكة كإحدى الوجهات الرائدة في قطاع الترفيه ذي المستوى العالمي.

‏وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بدر الزهراني إن قطاع السينما في المملكة يشهد نموًا ملحوظًا، لا سيما مع جهود الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع المستمرة لتسهيل وتشجيع الاستثمارات الوطنية والأجنبية لدخول هذا القطاع. وفي الوقت نفسه، تعمل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على تحقيق هدف برنامج جودة الحياة عن طريق ‏‏افتتاح‏‏ 45 دار سينما بحلول عام 2020، مع التركيز على توفير مختلف الفرص الترفيهية للجميع.

‏‏ومن المقرر أن يمثل ملتقى سينما بيلد السعودية حدثًا متخصصًا يجمع أصحاب المصلحة الرئيسيين في قطاع الإنشاءات لبحث تصميم وبناء دور السينما العالمية في المملكة، كما سيكشف الحدث عن مجموعة واسعة من حلول ومعدات البناء الجديدة المستخدمة في تطوير دور السينما والوجهات متعددة الاستخدامات ومراكز التسوق. ‏

‏‏ وأكدت ليلى مسينائي المديرة التنفيذية في «جريت مايندز للفعاليات»، الشركة المشاركة في تنظيم ملتقى سينما بيلد السعودية أن الملتقى يهدف لاستكشاف طرق لجسر الفجوة بين الخطط التي وضعتها المملكة، وبين الخبرات والقدرات العملية المتاحة، ومحاولة مواكبة الجدول الزمني الطموح للمملكة من خلال الخبراء الإقليميين والدوليين المشاركين في الحدث، للوصول لأفضل الخيارات وأكثرها كفاءة في التصميم والبناء والتقنية للإيفاء بالمعايير العالمية.

ويعد ملتقى سينما بيلد السعودية جزءًا من سلسلة منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي حققت نجاحًا واسعًا في المنطقة وعلى مستوى العالم، بما توفره من تجارب غير مسبوقة في الجمع بين أصحاب المصالح المتخصصين في تصميم وإنشاء دور العرض وتزويدها بالتقنيات المتطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *