متابعات

وفد من فناني العالم يزور معرض الرياض للكتاب

جدة- اقرأ

زار وفد من الفنانين العالميين المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، معرض الرياض الدولي للكتاب 2019. وأوضح مسؤول الوفد عبدالله البرقان أن الوفد تكون من 55 فنانا تشكيليا من 45 دولة، شاركوا في فعالية “الفنان المقيم” ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، حيث عاش هؤلاء الفنانين في الصحراء بموقع الصياهد الجنوبية لمدة شهر كامل،

وقدم كل فنان ثلاثة أعمال من الرسم أو النحت أو الغزل أو غير ذلك من الأعمال الفنية التي استوحاها الفنان من خلال معايشته لبيئة الصحراء، فكانت مجموعة من اللوحات الرائعة التي أنتجتها أذواق متنوعة عن الإبل والصحراء والطبيعة والملوك والأمراء. وأشار إلى أن من أجمل اللوحات التي رسمت في المهرجان؛ لوحة عن المؤسس الملك عبدالعزيز.

وعبر عدد من أعضاء الوفد الزائر للمعرض عن إعجابهم بما شاهدوه من تنظيم في معرض الرياض للكتاب، حيث نوهت الفنانة حفصة التميمي من سلطنة عُمان عن تنوع معرض الرياض وبما يمتاز به من شمولية وموضوعات متنوعة، وقالت إن هذه الزيارة هي فرصة لتعريف مجموعة الفنانين العالميين بالبلاد العربية وثقافتها، خاصة أن لكل فنان ثقافة مختلفة.

فيما أشارت مساعدة لجنة المهرجان فنانة النحت على الحجر “شار تي” من دولة زمبابوي إلى أن المعرض قد عكس لها مدى ثقافة الشعب السعودي وحبه للقراءة والاطلاع وارتباطه بالكتاب كارتباطه وعشقه للصحراء أو أكثر، واكتشفت جمال الصحراء والأجواء الربيعية الملهمة للشعراء والفنانين عامة والإبداع.

يذكر أن المعرض يقدم لزواره 9 ورش عمل تفاعلية في عدد من المجالات الفنية والثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *