سوشيال ميديا

سوشيال ميديا

«بوكتشينو» يروج لأهمية القراءة

بقلم–نوره العمودي

“بوكتشينو” حساب لإحدى المكتبات السعودية التي تستهدف الفئة التي لم تجرب القراءة بعد، ولم تستشعر أهميتها في فتح مدارك العقول وتنويرها.

تهتم بطرح جديد عالم الكتب والأدب، وترك المساحة الكافية لمناقشة آراء القراء، وتسمح بمشاركة التجارب؛ فمن يقرأ كتابًا ثريًا تتيح له فرصة مشاركة تجربته عبر منصتهم، مما يحفز شعور الانجذاب للقراءة من خلال المقتطفات والغلافات المشوقة التي يشاركونها المتابعين.

يُذكر أن حساب “بوكتشينو” يتابعه حوالي ٣٢٨ ألف متابع على إنستجرام، ويعود لمكتبة تعمل يوميًا من الرابعة حتى الحادية عشرة مساءً، بمدينة الرياض، وتسهل عملية الشحن لكافة الدول في جميع أنحاء العالم.

«باسنبل» يتأمل بعطايا «الاستغفار»

يطل علينا خلال هذا الأسبوع “طراد باسنبل” عبر سناب شات ليلهمنا ويرشدنا إلى المعاني العظيمة الكامنة في آيات القرآن، فكانت الدعوة لتأمل الآيات التي ذُكر الاستغفار فيها هي الموجز لهذا الأسبوع، ومن ثم الدعوة للتأمل في عطايا الله التي تلازم هذا الاستغفار وتتبعه.

يذكر أن “باسنبل” يقدم أحد البرامج بإذاعة “مكس إف إم”، وهو حاصل على بكالوريوس في التقنية الطبية، ومهتم بالتسويق الرقمي والتفكر والإيجابية.

ظواهر اجتماعية مرغوب زوالها

لاقى هاشتاج( #ظاهرة_اجتماعية_ترغب_بزوالها) ، الذي تداوله مغردي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تفاعلًا كبيرًا، ليكون إحدى الموضوعات الـ “ترند” على تويتر.

وكانت أبرز الظواهر التي تمنى المغردون زوالها: النفاق الاجتماعي، إفراط استخدام منصات التواصل الاجتماعي، التكلف في المناسبات العائلية والسعي وراء المظاهر، والجلوس في العزاء لفترات طويلة؛ مما يتسبب في مضايقة أهل المتوفى.

صديق جديد لهواة السفر

وأخيرًا تم إطلاق تطبيق يساعد محبي السفر والمتنقلين حول العالم بكثرة، حيث يوفر تطبيق “App in the air “على المستخدم الكثير من العمليات المرهقة للمسافر، فتستطيع من خلاله ربط رحلاتك بهاتفك، ويزودك بتنبيهات فيما يخص الرحلات الخاصة بك في حال تأخرت رحلتك، أو ينبهك برقم البوابة التي عليك التوجه لها، وبالإمكان تحديد اختيار استلام التنبيهات عبر الرسائل النصية SMS.

بالإضافة لكونه قادر على تسجيلك بالرحلة واختيار المقعد بدلًا عنك، ويقوم بتزويدك بمعلومات عن خرائط المطارات وأفضل المطاعم والخدمات، وهو أحد تطبيقات المتاجر الإلكترونية مدفوعة الثمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *