سياحة

3 شابات سعوديات ورحلات تحبس الأنفاس

بقلم- أميمة الفردان

رحلات سياحية إلى بلدان مختلفة حول العالم، للتعرف عليها عن قرب وسبر أغوارها معالمها الطبيعية المميزة وتفاصيل حياة أهلها، ليس حب السفر وحده هو الذي يجمع الشابات السعوديّات الثلاث، هيا السماري، ونهال فلمبان، وسارة عمر؛ لأن لكل واحدة شغفها الخاص؛ فيما قررت الشابات خوض المغامرة معًا من خلال برنامج “وين الحين” الذي يعرض على تلفزيون الشرق الأوسط، نقطة انطلاق البرنامج كانت في أحد مقاهي السعودية؛ التي جمعت هيا ونهال وسارة؛ للتعارف قبل انطلاق الرحلة.

تعرف إلى بطلات المغامرة

كيفية تنظيم الرحلات؟

يتعرّف الجمهور على تجارب حقيقة، وأنماط حياة جديدة ومتنوعة، ضمن هذه الخلطة المتوازنة تتوّزع المهام بين الشابات الثلاث خلال 3 أيام متتالية، تتولى كل واحدة إدارة يوم واحد ضمن تخصصها، فيما يتخذ اليوم الرابع طابعًا إنسانيًا في اطار السياحة المجتمعية.

خلال هذه الرحلات تقوم كلًا من هيا وسارة ونهال؛ بالتوعية لكل بلد تمت زيارته بحسب الخدمة التي تحتاجها تلك البلد أو نوع التوعية المجتمعية التي تفتقدها بالإضافة للأعمال التطوعية؛ التي تتنوع بين مجالات عدة منها التعليم، ومساعدة كبار السن والمعوّزين، ونشر التوعية في مجال السياحة والثقافة في كافة المناطق، وذلك في سياق إطار تعاون البرنامج مع جمعيات رسمية وجهات حكومية سعيًا لتحقيق هذا الإنجاز. تحت مظلة تهدف إلى تعريف الجمهور بأن السياحة ليست ترفيه وتسلية وزيارة مواقع أثرية وتاريخية أو تجربة مأكولات جديدة؛ بل هي قيمة إنسانية جميلة الأثر.

دول مختلفة

يذكر أن البرنامج سيجول بعددٍ من الدول تبدأ من مدغشقر، وتعرّج على جنوب افريقيا، وبنجلاديش والمملكة العربيّة السعودية والفلبين وفنلندا، مرورًا بمصر وسلطنة عُمان، كما تشترك “MBC الأمل” مع مقدمات البرنامج في إحدى التجارب الإنسانية في الأردن، وذلك ضمن زيارة لمخيم الزعتري للاجئين، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *