سوشيال ميديا

سوشيال ميديا

أحمد السعدني .. كوكتيل مواهب متنوعة

بقلم– رانيا الوجيه

الشاب السعودي”أحمد السعدي” نجم جديد في عالم السوشيال ميديا، يمتلك عدة مواهب متنوعة ما بين التمثيل وتقديم البرامج، إضافة إلى عمله كمودل إعلانات وممارس لسباق السيارات، ويتابع السعدي العديد من مشاهير السوشيال ميديا، بالإضافة إلى 15 الف متابع على إنستجرام.

أحمد السعدي يجتهد لإبراز مواهبه من خلال نشر مشاركاته في المنتديات والفعاليات المختلفة، كما يتعاون مع بعض الجهات الإعلامية للإعداد والتجهيز لفعاليات سيعلن عنها خلال الفترة المقبلة.

ساره الودعاني من خبيرة تجميل إلى مرشده في اهمية الرضاعة.

مع سلسلة الجرأه التي تتبعها خبيرة التجميل والجمال ” ساره الودعاني” والتي انشغلت بنشر مراحل حياتها الشخصية أكثر من انشغالها عن مجال عملها المكياج والتجميل، فبعد نشر صور زفافها ولقطات من اجازة شهر العسل بالمالديف، فلم يكن غريبا عليها أن تنشر بعد ذلك مرحلة الحمل والولادة وترفقها بنصائح عن الرضاعة لتبثها عبر حسابها على السناب شات،

وهذا ما أثار استياء المتابعين وهجومهم عليها بالتعليقات عن الازدواجية التي تتعامل بها مابين اخفائها لهوية زوجها وانه من باب الخصوصية كما قالت، وبين نشر أدق التفاصيل في حياتها ، وانها انشغلت بالاستثمار بحملها وولادتها ومولودها الجديدة من خلال الاعلان عن المشفى التي ولدت بها، والاعلان عن محلات التزيين التي قامت بإعداد تجهيز استقبال المولود وغيرها من الاعلانات، وأنها ليست على منصة لتؤهلها لتقديم نصائح للأمهات عن الرضاعة الطبيعية فكلا يجب أن يتحدث عن تخصصه.

إيقاف برنامج داوود الشريان يشعل تويتر

سيل من التغريدات اجتاح “تويتر” بعد تداول خبر ايقاف برنامج “ماحنا بساكتين” للإعلامي داود الشريان، في عدة صحف ومواقع إخبارية.

المغردون انقسموا بين مؤيدين ومعارضين، رغم أن الصورة مازالت ضبابية والتفاصيل غائبة، والتصريحات متناقضة، ولكن في كل الأحوال؛ اشتعل تويتر بالتغريدات الصاخبة.

المؤيدون للإيقاف رأوا القرار صائب، ولابد من تطبيقه على برامج أخرى بذريعة؛ أنه يجب تناول قضايا المجتمع بهدف المعالجة وليس الإثارة.

والمعارضون يرون إيقاف البرنامج قرار غير موفق؛ لأسباب مهنية و إدارية وأنه صدر في وقت غير مناسب.

مواقع تحول السيرة الذاتية من تقليدية لذكية

تعتبر كتابة السيرة الذاتية إحدى التحديات التي تواجه الشباب، خاصة الباحثين عن الوظائف، حيث يجب مراعاة العديد من القواعد والأسس عند كتابة السيرة الذاتية، لضمان خروجها بطريقة إحترافية وذكية؛ وبالتالي تترك انطباعًا جيدًاوتؤدي مقابلة عمل ناجحة، يستطيع خلالها أصحاب الأعمال تكوين فكرة مبدئية عنك من خلال سيرتك الذاتية، وإتخاذ قرار إيجابي بشأنك.

من أبرز المواقع المجانية لكتابة السيرة الذاتية:” Easel.ly” و ” doyoubuzz” و” livecareer” و ” VisualCV “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *