سياحة

المولات وجهات سياحة للهروب من حرارة الصيف

بقلم: أميمة الفردان
أصبح المول اليوم وجهة سياحية بإمتياز يفضلها الكثيرين؛ خاصة في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة؛ وترتفع معه طردياً أسعار السلع؛ إلا أن ذلك لا يشكل عائقاً برغم التوجه العالمي للإدخار والإقتصاد! كون الإرتفاع الرهيب في درجات حرارة الطقس الخارجي؛ يرغم الأغلبية الساحقة للتوجه للمول؛ وهو الأمر الذي جعل من المول ليس مكان للتسوق فقط؛ بما يحتويه من أنشطة ترفيهية ومطاعم ومقاهي؛ تعد عامل جذب قوي للأسر والأفراد؛ ناهيك عن البرامج الترفيهية التي تدرجها كثير من المولات؛ لجذب الناس اليها؛ في التقرير التالي نسلط الضوء على أبرز المولات التي تعتبر وجهات سياحية في السعودية.
الرياض العاصمة.
عروس المدائن بكل ما فيها من تنظيم، تضم تحت سماءها كثير من المولات التجارية؛ والتي تحوي أرقي أسماء الماركات العالمية، ناهيك عن وسائل الترفيه التي تضمها من أبرز المولات التجارية الموجودة في الرياض والتي تستقطب اليها كثير من زوار العاصمة والسائحين:
– الرياض بارك يعتبر أضخم مول في الرياض بكل جدارة وامتياز، يحتوي على امتيازات كثيرة تجعل من المول متفوقا على غيره من المولات، لأنه يضم 300 محل تجاري من أشهر المحلات التجارية العالمية و70 مطعم ومقهى و4 صالات عرض سينما وصالة سينما بتقنية ايماكس وصالة سينما للأطفال؛ بالإضافة لمنطقة ألعاب وترفيه مميزة وهايبر ماركت لشراء مستلزمات الأسرة.
– مركز الفيصلية التجاري يعتبر مول الفيصلية الواقع في شارع الملك فهد أحد أفضل المجمعات المناسبة للعائلات في المدينة، حيث يمتاز بمساحته الواسعة، مما يمكن الزوار من بالتجوال براحة والتمتع بجميع الخدمات، فضلاً عما يوفره من محلات تجارية تقدم أرقى الماركات العالمية ومنها متجر “هارفي نيكولز” متعدد الطوابق، نكست، بينيتون، بالإضافة إلى ساحة مطاعم وجلسات وركن للأطفال ومدينة ملاهي ومواقف مجانية، كما يضم البرج فندق الفيصلية من فئة خمس نجوم.
– برج المملكة يُعد مركز برج المملكة التجاري أحد أبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية، وهو مؤلف من ثلاثة طوابق ويحتوي على 190 معرضاً لأشهر الماركات العالمية، بينما تم تخصيص الطابق الثالث للنساء فقط، كما يوفر باقة متنوعة من المطاعم والخدمات بالإضافة إلى منطقة ترفيه للأطفال.
– سنتريا مول يعتبر من أفضل مولات الرياض لعشاق الفخامة والتميز، وهو ذو موقع متميز في حي العليا في تقاطع شارع العليا مع شارع التحلية، ويضم باقة من أشهر محلات الماركات العالمية والكافيهات والمطاعم بالإضافة إلى منطقة مخصصة للأطفال، كما يضم مركزاً تجميلياً خاصاً.
جدة عروس البحر الأحمر.
* رد سي مول: واحد من أفضل مولات جده الفخمة ويقع على طريق الملك عبد العزيز؛ ويعد وجهة مهمة للتسوق وأيضاً لهواة التاريخ! نعم كما سمعت تماماً؛ حيث يضم المركز التجاري قسماً للتاريخ والتراث وقد تم تزيين هذا القسم بالديكورات التقليدية واللوحات التاريخية السعودية وكذلك محلات بيع السلع المحلية التاريخية والفساتين، ويضم المول فندقاً يمكنك من الإقامة بالقرب من شاطئ العروس هو إيلاف جدة؛ فيما تم مؤخراً افتتاح صالات سينما فوكس في مبنى متصل بالمول.
* مجمع العرب يقع مجمع العرب على الجانب الشرقي من طريق المدينة وجنوب طريق مكة ويقع بالقرب من مطار الملك عبد العزيز الدولي؛ وينبسط المركز التجاري على مساحة 261.000 متر مربع؛ وهو واحد من أبرز وأكبر مولات جده الفخمة والأكثر، يضم المول مجموعة متنوعة من المطاعم المميزة والتي تقدم خيارات كثيرة من المأكولات الطازجة واللذيذة، كما توجد منطقة ترفيهية خاصة للأطفال وتحتوي على كثير من الألعاب الممتعة المناسبة لمختلف الأعمار.
* مركز الخياط التجاري يقع مركز الخياط التجاري في شارع جدة الذهبي وهو شارع التحلية؛ الذي يضم تحت سقفه أفخم العلامات التجارية من الماركات العالمية مثل لويس فويتون وغوتشي وشانيل وديور وجميع العلامات الفاخرة الكبرى. وأيضاً توجد به صالونات للتجميل ويتكون المركز التجاري من طابقين، الأول للمحلات التجارية والطابق العلوي للمكاتب.
* ستارز أڤينو مول يقع مول ستارز أفينو على طريق الملك عبد العزيز في جدة وهو فريد من نوعه لأنه يمتلك العديد من المحلات التجارية الفاخرة و العلامات التجارية العالمية و المحلية على حد سواء و التي يتفرد بها وحده، كما أن المول لديه العديد من المطاعم التي تقع بجانب بعضها البعض في مجمع للمطاعم أو ما يُعرف بـ Food Court و التي تتنوع ما بين مطاعم الوجبات السريعة و المطاعم التي تقم أطعمة مختلفة من جميع أنحاء العالم، و في الطابق العلوي من المركز التجاري هناك العديد من محلات العباءات الراقية و مصمميها، و كل ذلك سيعطيك تجربة تسوق فريدة و مزيج من كل شيء فهو واحدة من وجهات التسوق الأكثر شعبية في جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *