متابعات

وفد رجال أعمال أوكرانيون يزور ( البلاد واقرأ)

اقرأ – خاص

زار وفد أوكراني يعمل في مجال الاستثمار السياحي مقر صحيفة «البلاد» بطريق المدينة، يرافقهم القنصل الفخري لجمهورية أوكرانيا بالمملكة العربية السعودية المهندس عبدالله محمد البسامي. وقد استمع الوفد إلى شرح مفصل عن صحيفة البلاد ومجلة اقرأ منذ تأسيسهما حتى الآن مرورًا بأهم التطورات التي مرت بهما.

من جهته شكر القنصل الفخري لجمهورية أوكرانيا بالمملكة العربية السعودية المهندس عبدالله محمد البسامي، مسؤولي «صحيفة البلاد ومجلة اقرأ» على حسن الاستقبال والضيافة، وقال إنه عُين قنصلًا فخريًا لجمهورية أوكرانيا وتولى مهام أعماله بداية عام 1438هـ، وأوضح أن مهمة القنصل الفخري هي دعم المنتجين من البلدين وتوفير الفرص الاستثمارية فيما بينهم ومساعدتهم على التواصل عبر الغرفة التجارية.

وأشار إلى أن الوفد الأوكراني التقى نظيره السعودي في الاستثمار السياحي والعقاري، وهناك مستثمرون سعوديون سيلتقون نظرائهم في أوكرانيا.

وعن أهم الاستثمارات بين البلدين قال: السياحة والعلاج الطبيعي، حيث يتميز الأوكرانيين بالعلاج الطبيعي وعلاج السكر وكذلك السياحة، حيث يفكر الأوكرانيين في الاستثمار في السياحة بعد تدشين المناطق السياحية الاثرية مثل العلا والدرعية، وخاصة بعدما أصبح هناك سهولة في استخراج التأشيرات «أون لاين»، بالإضافة إلى دعم هيئة الترفيه، كذلك أصبح هناك سهولة للمواطنين السعوديين حيث يأخذ تأشيرته في المطار مباشرة، والسفارة هناك قائمه بالواجب وعلى أتم الاستعداد لاستقبالنا.

بعد ذلك قام الوفد بجولة داخل أقسام الصحيفة والمجلة، وأشاد القنصل الفخري لجمهورية أوكرانيا بالمملكة العربية السعودية المهندس البسامي قائلا: هناك نقلة نوعية في الاستثمارات السياحية داخل المملكة العربية السعودية والتي أثارت إعجاب الوفد الأوكراني، وأما على صعيد جولتهم داخل مؤسسة البلاد للصحافة والنشر فأكد القنصل البسامي بقوله: أشعر بالفخر جدا فيما وصل إليه تمكين المرأة السعودية وإثبات قدرات بنات الوطن في تحقيق النجاح والريادة في جميع الأقسام كإدارة وتحرير وتصميم واخراج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *