الفن

بسمة العتيبي تقدم أولى حفلاتها بالمملكة

بقلم- آمال رتيب

بعد أن فازت السعودية بسمة العتيبي بلقب ملكة المواهب في الغناء ضمن مسابقة ملكة “جمال العرب” في أمريكا لغناء الأوبرا، والتي تشترط عرض للزي الوطني لكل متسابقة، وكذلك يتم التركيز على الشخصية واللباقة والمعلومات العامة والتعليم وأسلوب الحياة والمواهب والقدرات الشخصية ومدى الاندماج في خدمة المجتمع. تستعد حاليًا لتقديم أول أغانيها باللهجة السعودية بعد المفاوضات التي تمت معها من قبل هيئة الترفيه للمشاركة في المهرجانات السعودية.

أغاني الراب

بسمة العتيبي المعروفة باسم» «BAZMA، انتقلت للولايات المتحدة الأمريكية عندما كان عمرها 12 عامًا في 2012، لم تكن تتقن اللغة الإنجليزية، تعلّمتها من خلال الأغنيات الأمريكية، ما جعلها تعشق البوب الأمريكي.

في الـ 16من عمرها، كتبت أول أغنيه لها بعنوان Voodoo، وشاركت بها في مهرجان جوائز الموسيقى في (لوس أنجلوس)، وفازت كمغنية بوب لفئة الشباب، وحازت على موافقة يوتيوب Vevo على إنشاء قناة باسم BazmaVevo، وفي العام نفسه أصدرت ألبومها الأول (خوف) وتم توزيعه في كافة الأسواق التجارية، لتكون بذلك أول مغنية بوب أمريكية – سعودية.

وعالم التمثيل

كما دخلت التمثيل بدور رئيسي في فيلم قصير، تناول قصة فتاة مراهقة تعاني من مرض فصام الشخصية، بسبب تحرش والدها بها في طفولتها. وكانت شركة الإنتاج تبحث عن موهبة قادرة على تجسيد الشخصية المريضة نفسيًا، وتم اختيار بسمة العتيبي من بين 70 مشتركة تقدموا للحصول على الدور. تقول عن كيفية اختيارها للدور:«كان المخرج يطلب أن نؤدي بعض التصرفات النفسية المعقدة٬ حيث أن الشخصية لديها حالة انفصام، وقد قمت بعمل الأداء بشكل متقن بسبب تعليمات والدتي التي وجهتني لطريقة تعابير الوجه وحركات الجسد لمريض الشيزوفرينيا؛ بما أن والدتي خريجة علم نفس وأنا مدينة لها بحصولي على الدور.

وتضيف: «شاركت في هذا العمل لأني فعلًا أجد أن مشكلة التحرش بالأطفال من أسوأ وأعنف الجرائم البشرية٬ حيث فيها اغتيال للبراءة وسحق لكل ما هو جميل في العالم؛ فما الحال عندما يكون المتحرش هو الأب الذي بدلًا من أن يكون مصدر حماية يتحول لمصدر قلق وخوف».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *