طبيبك

البوتكس أحدث وسيلة لعلاج الابتسامة اللثوية

بقلم-نوره العمودي

عُرف منذ القدم حب الإنسان للجمال, والرغبة الدائمة في الوصول إلى الشكل المثالي, حيث يبذل كل السُبل من أجل شكل ومظهر أجمل. وفي عالم التجميل, يظهر اهتمام الناس اليوم جليًا بابتساماتهم, كيف لا؟ وهي أول ما يرتسم ويُلاحظ سحره على وجه أي إنسان.

وفي الآونة الأخيرة برزت مشكلة الابتسامة اللثوية (Gummy Smile) والتي يعرّفها د. فارس السهلي (استشاري الجلدية والتجميل والليزر) بظهور جزء كبير من اللثة عند الابتسامة (أكبر من 2ملم) ما يعد شذوذًا في جمالية الابتسامة عند الرجال والنساء وقد تسبب الإحراج لهم في كثير من الأوقات .

ولأن الابتسامة تعتبر العامل الأساسي في تحديد انطباع الأشخاص، فالابتسامة المثالية يجب أن تتناسب فيها أطوال الأسنان مع الجزء الظاهر من اللثة عند الابتسامة الكاملة، بحيث لا يتعدى الجزء الظاهر من اللثة 2 ملم.

طريقة الإجراء


يتم علاج الابتسامة اللثوية عبر حقن مادة البوتكس، التي تقوم بإرخاء العضلات وتشل حركتها, ويمكن التحكم في كمية الحقن للحصول على نتائج طبيعية وبناء على رغبة المريض. وتظهر النتيجة عادة بعد 3 أيام من الحقن وتدوم لحوالي 6 أشهر.

حل غير دائم


يوضح د. فارس السهلي إختصاصي جلدية و طب تجميلي أن حقن البوتكس لعلاج الابتسامة اللثوية حل غير دائم، وغالبًا ما يستغرق تأثيره عدة أشهر, ويجب بعدها معاودة الحقن مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *