مقالات الكتاب

3 مبادرات خلاقة

بقلم :رضا توفيق

يأتي مشروع صاحب السمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل الإنساني الحضاري (القدوة الحسنة)، في إطار خططه الاستراتيجية في (بناء الإنسان وتنمية المكان) تحت شعار كيف نكون قدوة .

وكبادرة مجتمعية تجسد تلاحم فئات المجتمع مع توجهات القيادة في تحقيق التنمية المستدامة، وتماشيًا مع رؤية المملكة المباركة لدعم السعوديين واستيعابهم في القطاع الخاص، أطلقت 3 شخصيات وطنية هم الصحافية هديل أبو العلا والدكتورة هويدا جمل ورجل السوشيال ميديا حسن الشهري، مبادرات تعبر عن عميق الشعور بالمسؤولية المجتمعية ودورها في تنمية وتقدم الوطن.

تأتي مبادرة الصحافية وأول سعودية متميزة في القطاع العقاري المتألقة هديل أبو العلا من خلال حسابات التواصل الاجتماعي؛ لتسليط الضوء على أبناء وبنات الوطن الذين يقومون بأعمال حرفية كالكهرباء والسباكة والطبخ والحياكة، من خلال دعمهم لكي يتم استقطابهم في القطاع الخاص، كما تواصل أبو العلا دورها الكبير في دعم وتشجيع المشاريع التجارية ذات الأثر الاجتماعي.

بينما تقوم الدكتورة هويدا جمل الليل الأستاذة الجامعية وصاحبة مؤسسة اكل أول سابقًا بدعم بنات الوطن الغالي؛ من خلال صقل مهاراتهن في أسس الطبخ لتخريج سعوديات يمتلكن مقومات الطبخ، ليقمن بعد ذلك بفتح مشاريعهن الخاصة، إضافة إلى دعمها العمل التطوعي مع مراكز الأحياء من خلال مبادرات مبتكرة.

وفيما يخص تسليط الضوء على إنجازات الوطن، لابد هنا من ذكر رجل السوشيال ميديا الفذ حسن الناهسي الشهري، صاحب المجهود الوفير في نشر كل ماهو متعلق بإنجازات الوطن.

حقيقة هناك أمثلة كثيرة قد لاتسعني مساحة مقالي في ذكرهم، وأختم مقالتي بالشكر والعرفان إلى الشخصيات الـ 3، حيث أن مبادراتهم تروى من روح العطاء، التي تربينا عليها وتعكس هويتنا الوطنية، وتثبت أن المواطن السعودي نموذجًا فريدًا في الأداء الفاعل لخدمة المجتمع، وتؤكد مقولة سيدي مستشار خادم الحرمين الشريفين سمو الأمير خالد الفيصل أن “الشاب السعودي مبدع إذا أعطي الفرصة” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *