المكياج

العناية اليومية بالبشرة بين الفصول

بقلم- آمال رتيب:

مع تغيير الفصول تتعرض البشرة للعديد من المؤثرات الخارجية، والتي تترك تأثيراً مباشراً عليها وخاصةً في فصلي الخريف والشتاء حيث تتسبب برودة الجو في جفاف البشرة، وتقشر الجلد٬ وينصح خبراء التجميل بتغيير روتين العناية اليومي بالبشرة وفقاً لتغيير الفصول للحفاظ على صحة الجلد وحماية البشرة من الجفاف.

وحتى لا تدفع بشرتك الضريبة إذا لم توفري لها العناية الكاملة، ولتجنب المشكلات المحتمل التعرض لها، “داليندا بورحيم” خبيرة العناية بالبشرة بـ Salon Dessange Jeddah تقدم إليك الأخطاء الخمسة التي تقع فيها غالبية السيدات في روتين العناية بالبشرة٬ وخطوات لتتعلمي كيفية الحفاظ على بشرتك وحمايتها من التقلبات الجوية :

التنظيف

احرصي على تنظيف بشرتك يوميا بمنظف البشرة وليس بالصابون، مع ضرورة غسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد لأن الماء الساخن خطر على البشرة لما يتسبب فيه من جفاف وتقشير لها.

الماء

في فترة الخريف أو الشتاء، ومع انخفاض درجات الحرارة قد لا تشعرين برغبتك في شرب المياه وقد تتجاهلينها تمامًا، وهو ما يظهرها بمظهر شاحب، لذلك فمع اتباعك لطريقتين أساسيتين في تنظيف البشرة وترطيبها يوميًا، عليك أيضًا شرب المياه بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً.

واقي الشمس

قد لا تكون أشعة الشمس بنفس قوتها في فصلي الشتاء والخريف إلا أن ذلك لا يعني الخروج في النهار بدون واقي للشمس، فواقي الشمس لابد من استعماله دائما وهو غير مرتبط بفصل معين.

الماسكات

بإمكانك تحديد ماسك واستخدامه مرة واحدة في الأسبوع يساعد على إمداد بشرتك بالعناصر اللازمة وترطيبها.

  • العناية بالبشرة
  • العناية بالبشرة
  • Winter-Skin-Care-For-Black-Women-1-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *