اكسسوار

كيفية اختيار الحزام الرجالي المناسب

بقلم, سمر يحي

يعتبر الحزام من الاكسسوارات الأساسية للرجل؛ فهو ضروري وعملي ويستخدمه كل رجل وبشكل دائم.
اختيار الحزام المناسب له معايير عديدة، فيجب أن يتناسب مع نمط ملابسك؛ هل هو كلاسيكي أم رسمي أم كاجوال، قد يكون الحزام هو الأساس لأناقة الرجل وأسلوبه، إذا تم اختياره بشكل صحيح، فسيضيف إلى مظهر الرجل، وفي حالة عدم تناسقه مع المظهر العام يصبح عيبًا مؤثرًا في كامل المظهر.

كيفية الاختيار

عندما يتعلق الأمر بكيفية اختيار حزامك؛ فهناك المصنوع من الجلود والأقمشة والأحزمة المنسوجة، كذلك جميع الألوان وأقفال الحزام المعدنية.

الملابس الرسمية

الأحزمة الجلدية هي دائمًا أفضل اختيار مع الملابس الرسمية، كما أن اللون الأسود والبني أساسيان ومستمران منذ سنوات، ولكن الرجل المعاصر قد يختار اللون الأزرق والرمادي أو النحاسي، ويمكن أن يتطابقوا مع العديد من الملابس الرسمية.

إطلالة الكاجوال

أما الأحزمة الكاجوال التي بها قدر أكبر من الألوان والتصاميم فتعطي مظهر جريء ومتعدد؛ يمكن أن تكون أحزمة جلدية رقيقة أو منسوجة أو من القماش، وهي تتطابق مع البنطلون الكتان الكاجوال والجينز أو البنطلونات القصيرة.

تناسق الألوان

بني داكن
لون الحزام الأكثر قدرة على التطابق والذي يتناسب مع المظهر الرسمي أو الكلاسيكي أو الكاجوال، وخاصة عندما يكون الحذاء من اللون نفسه.

الأسود
عندما يكون الحزام الأسود مع الحذاء الأسود، فهو الخيار الثاني الأكثر مرونة الذي يمكنك استخدامه. وهو يطابق ألوان مختلفة من الملابس وأنماط مختلفة.

النحاسي
الحزام النحاسي اللون يعطي مظهرًا غاية في الروعة عند ارتداء حذاء من اللون نفسه، وهما يناسبان البنطلون البني أو البيج أو البدلة الكحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *