متابعات

إمارة تبوك تطلق الهوية الرسمية لزيارة الملك.

متابعة – رانيا الوجيه
بادل أهالي تبوك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان حبًا بحب، معبرين عن اعزازهم وتقديرهم وفخرهم بالزيارة الكريمة، واستبشروا بمزيد من الخير يصل تبوك في ركاب الملك الكريم وولي عهده الأمين، وعمت مشاعر الفرح والابتهاج قيادات تبوك وأهلها بمختلف فئاتهم وشرائحهم، لافرق في ذلك بين صغير وكبير رجلًا أو امرأة، الجميع يجدد العهد والوعد للقيادة الحكيمة في صورة جسدت التلاحم الوطني بين القيادة والشعب.
ولدى وصول الملك سلمان مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز في تبوك، كان في استقباله الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. حيث دشن خلال الزيارة العديد من المشروعات التنموية.
وتعد مدينة تبوك مقر إمارة منطقة تبوك وكبرى مدن شمال السعودية، والبوابة الشمالية للجزيرة العربية، وطريقًا حيويًا للتجارة والحجاج والمعتمرين من خارج شبه الجزيرة العربية. وهي من المناطق الزراعية المهمة في المملكة.
وقد أطلقت إمارة منطقة تبوك الهوية البصرية الرسمية لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمنطقة، واعتمدت وفقًا لحسابها الرسمي في موقع التدوين المصغر “تويتر” الهاشتاق الرسمي المصاحب لزيارة خادم الحرمين الشريفين بعنوان ” # تبوك – تزدان-بقدوم- سلمان” وأرفقت التغريدة برابط يمكن من خلاله الإطلاع والحصول على الهوية الرسمية للزيارة بحجمها المناسب .
حفل مميز

وقد استقبل أهالي تبوك الملك سلمان بحفل أقيم في مدينة الملك خالد الرياضية، شارك فيه أبناء تبوك من الأطفال والشباب والشابات وكبار السن بكل أطيافهم عبر شاشات عملاقة، كما شارك في المسيرة التي عرضت أمام الملك سلمان، العديد من شباب المنطقة، الذين امتطوا الخيل والجمال، تأكيدًا للتاريخ الراسخ للمملكة وبما وصلت إليه من تطور في الأصعدة كافة، كما استعرضت المسيرة العديد من النماذج الإيجابية والمميزة في منطقة تبوك. وشهد الحفل مفاجأة، بمشاركة فنان العرب محمد عبده، بعدما تعذر عليه المشاركة في احتفالات زيارة الملك سلمان وولي عهده للمناطق الشمالية، قبل أسبوعين، بسبب تواجده في العاصمة الفرنسية باريس، من أجل إجراء فحوصات طبية دورية. وأدى محمد عبده في حفل أهالي منطقة تبوك، أوبريت “هذي السعودية”، من كلمات نايف الجهني.
وأكبر لوحة ترحيبية

وقامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتركيب أكبر لوحة ترحيبية بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمنطقة تبوك. وتمتد اللوحة على مساحة 4500 مترًا مربعًا أعلى مبنى المتحف الوطني بتبوك ترحيبًا باستقبال خادم الحرمين الشريفين وولي العهد. وتضمنت اللوحة صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، ويتيح سقف المبنى الذي تم إنشائه بشكل مائل، إمكانية رؤية اللوحة من الشوارع المقابلة للمبنى، كما أنها تعتبر إطلالة جوية لزائري منطقة تبوك حيث يمكنهم مشاهدتها من الجو .
أمير تبوك: الزيارة تحمل آفاقا كبيرة
عبر أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز عن الشعور بالفخر والسعادة الكبيرة بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمنطقة تبوك.
وقال أمير منطقة تبوك: أولًا أنا مواطن سعودي قبل كل شيئ، وكل مواطن ومواطنة في هذه المنطقة يشعر بفخر كبير وسعادة بوجود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، حفظهما الله، في هذه المنطقة الغالية من المملكة، وبالتأكيد القيادة عندما تنتقل إلى مكان ينتقل معها الخير، والجميع مستبشرين، ونحن نحمد الله على أن من علينا في هذه البلاد وأهلها، وعلى هذه المنطقة بالذات من تيسير الأمور التي يعيشها المواطن والمواطنة في هذا البلد الغالي، وبالتأكيد ستحمل هذه الزيارة آفاقا كبيرة في المستقبل وبالذات إذا عرفنا أن أكبر المشروعات الضخمة ستكون على ساحل البحر الأحمر في منطقة تبوك، وفي مقدمتها مشروع نيوم ومشروعات أخرى كالبحر الأحمر وأمالا، وبالتالي الجميع مستبشرين فيها.
10 آلاف وظيفة في”وعد الشمال”

وأشاد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح بافتتاح الملك سلمان بن عبد العزيز مشروع وعد الشمال الاقتصادي، بتكلفة ضخمة بلغت 85 مليار ريال.
وأضاف الفالح، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيشارك في قمة مجموعة الـ 20 في الأرجنتين.
وأعلن الفالح أن مشاركة ولي العهد في قمة الـ 20 جزء من جولة خارجية سيقوم بها.
وبشأن “وعد الشمال”، قال وزير الطاقة السعودي: نعول على قطاع التعدين لتنويع اقتصادنا.
وأردف: قطاع التعدين سيكون مفتوحًا للاستثمار الأجنبي بعد طرح قانون التعدين الجديد.
من جهته، ذكر نائب وزير الطاقة السعودي أن مشروع وعد الشمال سيوفر 10 آلاف وظيفة عند افتتاحه.
“كنز فوسفات”

ووعد الشمال هي مدينة لصناعات التعدين. وقد خصص مجلس الوزراء السعودي مساحة 290 كلم مربع للمدينة، بالإضافة إلى 150 كلم مربع لمشروع شركة معادن للصناعات الفوسفاتية ومشاريعها الأخرى، وبذلك يكون إجمالي المساحات المخصصة للمدينة 440 كلم مربع.
وتقدر السلطات المختصة حجم ما تحويه المنطقة بنحو 500 مليون طن من الفوسفات الخام، أي نحو 7% من الاحتياطيات العالمية المثبتة، وخاصة في منطقتي الجلاميد وأم وعال بين عرعر وطريف.
مشروعات تنموية كبرى

ودشن الملك سلمان بن عبد العزيز، حزمة من المشروعات التنموية في منطقة تبوك، كما وضع جلالته حجر الأساس لعدد من المشروعات الأخرى بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وشملت المشروعات الجديدة العديد من الوزارات والهيئات، ليصل عددها إلى 151 مشروعًا، تزيد قيمتها على 11 مليار ريال (2.9 مليار دولار).
وتشمل قائمة المشاريع الكبرى الجديدة الجهات التالية:
– الهيئة العامة للسياحة: 11 مشروعا بقيمة 98.3 مليون ريال
– مشاريع وزارة الشؤون البلدية والقروية: 69 مشروعا بقيمة 757.7 مليون ريال
-البيئة والمياه والزراعة: 21 مشروعا بقيمة 1.49 مليار ريال
– الطاقة الثروة المعدنية: 3 مشاريع للكهرباء بقيمة 4.94 مليار ريال
– هيئة المدن الصناعية: مشروعان بقيمة 45.8 مليون ريال
– وزارة الاسكان: مشروعان بقيمة 40.8 مليون ريال
– التعليم: 11 مشروعا من 6 تعليمية و5 مشاريع بجامعة تبوك بقيمة 1.58 مليار ريال
– النقل: 16 مشروعا بقيمة 1.63 مليار ريال
– الهيئة العامة للموانئ: 18 مشروعا بقيمة 876 مليون ريال
والجدير بالذكر بأن أصغر غواص في الوطن وهو الطفل “بتال الأحمري” ذي التسع سنوات قد عبّر عن فرحته بقدوم خادم الحرمين للمنطقة بطريقته الخاصة، من أعماق البحر الأحمر بتبوك غرباً؛ رافعاً صورة خادم الحرمين الشريفين، وهي تحمل عبارات الترحيب الشمالية “هلا وهلا بك يا هلا”، مجسّداً بها فرحة الجميع في تبوك ومشاعر وتعابير السرور بهذا المقدم الميمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *