الصحة

غداء لذيذ وصحي في العمل

بقلم– سمر يحي

هل تقضي ساعات طويلة في المكتب؟ وفي وقت الغداء.. هل تشتري وجبة من الخارج.. وفي معظم الأحيان تكون وجبات سريعة! هل تبحث عن خيارات صحية.. ولكنها غير متوفرة في معظم الأوقات!؛ اليوم سنقدم لك أفكارًا بسيطة ولكنها صحية ولذيذة للغداء في العمل.

السلطات الباردة

سلطة الدجاج والباستا اليونانية:

تُخلط الباستا المسلوقة مع صدور الدجاج المشوية جيدًا، والمقطعة إلى مكعبات صغيرة، وشرائح من الفلفل الأخضر والأصفر والأحمر، والقرنبيط (الزهرة)، والجزر، والبروكلي مع مكعبات جبنة الفيتا ، وتتبل بالملح والفلفل وعصير الليمون الطازج.

سلطة الكينوا والخضروات:

يُطهي الكينوا مثل الأرز ويُترك ليبرد، ثم نضيف مكعبات من الخيار، والجزر، والكرفس، والذرة الحلوة، والفلفل، ويتبل بالخردل والخل والملح والفلفل.

السندوتشات واللفائف

لفائف الدجاج والخس:

تُقطّع مكعبات صغيرة من صدر الدجاج وتُتبّل حسب الذوق وتُطهى مع ملعقة زيت واحدة. تُترك حتى تبرد ثم نضيف الجزر والفلفل الأخضر وعصير الليمون وصلصة الصويا ويجمل بالسمسم ثم يقدم في أوراق الخس.

لفائف الفاهيتا:

تُطهى شرائح رقيقة من اللحم البقري في الزيت ويُضاف البصل والفلفل الأحمر والأصفر والأخضر، تُتبلوتقدم في خبز التورتيلا أو الخبز العربي.

خيارات أخرى

هناك خيارات أخرى من الوجبات الساخنة تتكون من الدجاج أو اللحم أو السمك مع الأرز والسلطات المختلفة وهي مناسبة أيضًا في بعض الأيام.

كما يفضل الكثير من الناس بعض أنواع شوربة الخضروات مع الكريمة مثل شوربة اليقطين (القرع) وشوربةكريمة الدجاج والشوفان أوالفطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *