غير مصنف

بـ»غاندي وميجي» مركز الملك فيصل يبدأ موسمه الثقافي الجديد

بقلم- آمال رتيب

بدأ مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، موسمه الثقافي الجديد، بباقة مميزة من الفعاليات والأنشطة الثقافية المنوعة، بقاعة المحاضرات في مؤسسة الملك فيصل الخيرية بالرياض.

وتتنوع الفعاليات في الموسم الجديد بين المحاضرات العامة وحلقات النقاش وورش العمل، حول عدد من القضايا الفكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية المهمة في المنطقة والعالم.

بدأت فعاليات الموسم الجديد بمحاضرتين؛ الأولى بعنوان “القيادة التحولية عند المهاتما غاندي.. أهميتها في العالم المعاصر” قدمتها شوبهانا رادهاكريشنا رئيس منتدى غاندي للحوكمة الأخلاقية للشركات، والمحاضرة الثانية بعنوان “الذكرى 150 لإصلاحات حقبة ميجي.. نظرة على التطور الحداثي لليابان في القرنين التاسع عشر والعشرين الميلاديين”، قدمها البروفيسور كاورو إيوكيبي، من كلية الدراسات العليا للقانون والسياسة بجامعة طوكيو.

وصرح الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية د. سعود السرحان، أن المركز يهدف في الموسم الثقافي 2018/ 2019 إلى مواصلة إسهامه البارز في دعم الثقافة والفكر والبحث العلمي في المملكة والوطن العربي والعالم، عبر تنظيم عدد من الفعاليات تشمل محاضرات وحلقات نقاش وورش عمل، التي تسهم في نشر الثقافة بين أفراد المجتمع العلمي والعام.

وأشار إلى أن تنفيذ الموسم الثقافي الجديد يأتي تأكيدًا لدور المركز في خدمة المجتمع، في مختلف المجالات الفكرية والبحثية والثقافية والاجتماعية والسياسية والتعليمية والدينية وغيرها من المجالات، للقيام برسالته في خدمة المجتمع.

وأوضح السرحان أن الحضور للموسم الثقافي السابق 2017م/ 2018م في المركز كان مميزًا، حيث حضر وشارك عدد كبير من الجمهور في فعاليات المركز المتنوعة خلال الموسم السابق، وقد بلغ عدد المحاضرات وورش العمل التي أقامها المركز الموسم الثقافي الماضي أكثر من 26 فعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *