سياحة

روزنامة الترفيه في اليوم الوطني فعاليات وحفلات

بقلم: أميمة الفردان

اعتمدت هيئة الترفيه روزنامة من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني؛ في كافة المناطق السعودية، نستعرض أبرز واهم تلك الفعاليات التي ستنطلق في الثالث والعشرين من سبتمبر.

* سيرك دو سوليه

من العاصمة الرياض، وفي يوم احتفالنا باليوم الوطني الـ٨٨ لمملكتنا الغالية، يأتي «سيرك دو سوليه» محطمًا أرقام سيرك دو سوليه القياسية بأكبر عدد من الاستعراضيين على مسرح واحد! إنه عرض «اليوم الوطني السعودي»؛ نحن على موعد مع العروض البصرية الاستعراضية مع فريق متخصّص يتكون من ٤٥٠ شخصًا بمهارات مذهلة ودقيقة كالأكروبات والتمثيل.

يقام العرض في «استاد الملك فهد الدولي»، وقد تم تصميم الفعالية لاستيعاب ٢٧ ألف شخص. كما يتكون الطاقم المسؤول عن العروض وراء الكواليس من عدد هائل من المحترفين في مختلف المجالات كالإخراج والتدريب والصيانة.

* البريق الأخضر

“إنها مناسبة استثنائية تمثل يومًا مهمًا من أيام الوطن المعطاء، يستضيف «مركز الملك عبد الله المالي» في العاصمة الرياض، مسرحًا لعرض عالمي يقدمه رائد الموسيقى الإلكترونية جان ميشيل جار ليشارك موسيقاه الرائعة مع الجمهور السعودي بواسطة بانوراما حركية وبصرية. يشمل العرض، استخدام تقنيات بصرية وإضاءة معمارية بأشعة الضوء إضافة إلى مؤثرات ضوئية التي ستضيئ كامل الحفل لمدة ساعة و٤٥ دقيقة.”

* وطن الطموح

على كورنيش الحمراء في مدينة جدة، نحتفل بالتطور والتقدم الذي وصلت إليه بلادنا وبتاريخ المملكة وإنجازاتها عبر الأزمان. يشمل الاحتفال عروض الألعاب النارية، وعروض ثلاثية الأبعاد، تعرض على واجهة مبنى فندق الريتز كارلتون، وعروض النوافير الراقصة على أنغام الموسيقى الوطنية. في فعالية بهذا الحجم الكبير تنظمها الهيئة العامة للترفيه، من المتوقع حضور ٥٠ ألف شخص يوميًا، لنحتفل جميعًا بهذا اليوم العظيم.

* فوق هام السحب -سكاكا

من خلال هذه الفعالية باحتفالات الوطن إلى تعزيز الهوية الوطنية والترابط الاجتماعي، وذلك من خلال مجموعة من العارضين المحليين الذين يقدمون أبرز المنتجات التراثية لمنطقتهم، بالإضافة إلى فرق استعراضية، وألعاب كرنفالية، وعروض المسرح الحي، والعروض الضوئية والموسيقية، والألعاب الجماعية والهوائية.

* طلعة وطنية

للمرة الثالثة على التوالي! نحتفل معكم في جنوب بلادنا الغالية مع اهل الباحة وابها في فعالية طلعة وطنية لمدة اربعة ايام. شاشات خضراء طايرة، عروض وطنية في السماء، علمنا العملاق تزينوها بصوركم، نخلة تطبع رسايل الوطن! في فعالية طلعة وطنية سيحتفل ويستمتع كل فرد من منطقة اطفالنا مستقبلنا، افراد العايلة بطريقته التي تسعده. ابتداء من مرورا بمنطقة شبابنا فخرنا ووصولا الى منطقة اجدادنا قدوتنا. فنون وعروض ثقافية وتاريخية، فعاليات تقنية مبهرة للكبار والأطفال وبالطبع مساحة لعرض منتجات صنعت بايدي سعودية. كل هذا واكثر! في فعالية طلعة وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *