الصحة

أفضل 6 أطعمة للإفطار

بقلم– سمر يحي

يؤكد خبراء التغذية على أهمية الإفطار للجميع وفي جميع الأعمار، بما في ذلك يتبعون حمية لفقدان الوزن. الإفطار يساعدنا على عدم الإفراط في تناول الطعام خلال بقية اليوم.

ويساعدك تناول وجبة إفطار صحية في العديد من الطرق ، حيث يوفر الطاقة التي نحتاجها لبدء اليوم، لهذا يجب أن تكون وجبة الإفطار متوازنة وتتضمن البروتين والألياف والكربوهيدرات الجيدة.

أفضل خمس أطعمة للأفطار هي:

– البيض

تناول البيض في وجبة الإفطار يمد للجسم بنوعية جيدة من البروتين، ويعطي الشعور بالشبع ، ويقلل من كميات الطعام والسعرات الحرارية في الوجبة التالية كما يساعد على الحفاظ على مستويات ثابتة من السكر والأنسولين في الدم.

– الشوفان

الشوفان هو واحد من أفضل الخيارات لوجبة الإفطار. فالشوفان غني بأحماض أوميغا 3 والبوتاسيوم وعند تناوله بانتظام يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الجسم.

– الزبادي

يحتوي الزبادي على الكالسيوم والبروتين مما يجعلنا نشعر بالشبع لوقت طويل ويمد الجسم بالتغذية اللازمة.

– الموز

حلو المذاق مصدر للنشا والكربوهيدرات الصحية، فماذا نحتاج أكثر من ذلك لوجبة فطور صحية! كما أن الموز مصدر للبوتاسيوم وهو ما يجعله من أفضل الاختيارات للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

– بذور الكتان

ملعقتان من بذور الكتان تعطيك القدر اليومي الذي يحتاجه الجسم من الأحماض الدهنية الصحية. تأكد من إضافة بذور الكتان المجروشة على وجبتك من الحبوب الصباحية أو الزبادي لإضافة المزيد من الألياف ومضادات الأكسدة إلى وجبة الإفطار.

– القهوة والشاي
شرب فنجان من القهوة في الصباح لن يساعدك في الاستيقاط والنشاط فقط ، ولكنه سيقلل من خطر بعض الأمراض مثل السكري وسرطان البروستاتا.

ولا تنسى الشاي أيضًا، سوف يمدك بقدر من السوائل التي يحتاجها الجسم، ويوفر مضادات الأكسدة ويزيد من عملية الأيض التي تساعدك على إنقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *