الفن

حفل مُبهر للأوبرا المصرية بمسرح دار الحكمة

الجمهور السعودي يُبهر «الأوبرا المصرية» بترديد الأغاني القديمة

بقلم– وليد الفهمي

على مسرح جامعة دار الحكمة بعروس البحر الأحمر وبحضور جماهيري كثيف ملأ جنبات المسرح، تقدمه سفير مصر بالمملكة حازم رمضان، ورئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، ورئيس الإدارة المركزية للموسيقى العربية الفنانة جيهان مرسي، صدحت أصوات فناني فرقة الموسيقى العربية لدار الأوبرا المصرية، في حفلهم الثاني بجدة، بقيادة المايسترو مصطفى حلمي.

كان لافتًا تفاعل الجمهور مع الأغاني القديمة مثل؛ “من حبى فيك يا جارى” و” أما براوة” للفنانة صابرين النجيلي، بينما تغني وليد حيدر بـ” الحلوة داير شباكها” و” سحب رمشه”، كما حول عازف الكمان محمد ظهير الآلة إلى صوت بشري أثناء عزف رائعة أم كلثوم ” ألف ليلة وليلة”؛ حتى أن الجمهور ردد معه كلمات الأغنية، ليتأكد أن كوكب الشرق ما زالت تتربع على عرش الغناء العربي، أما ياسر سليمان فقدم” طاير يا هوا” و”عدوية”، كما تألق المطرب أحمد عفت في أغنية “جبار” للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ.

بعدها تواصلت الأمسية الغنائية مع صوت الفنانة ريهام عبدالحكيم، التي غنت أغنية “سيرة الحب” لأم كلثوم، واختتمت فرقة دار الأوبرا المصرية الأمسية بأغنية” أحلف بسماها وبتربها»، تم غناؤها بشكل جماعي، وتفاعلت معها الجماهير بالهتاف وتحية الفرقة.

وقال عازف الجيتار الشهير”وحيد ممدوح” لـ ” اقرأ “، إنه لم يتوقع ما حدث على مسرح الجامعة، وأن يتفاعل ويتناغم الجمهور السعودي مع الفن الذي تقدمه الأوبرا المصرية بهذا الشكل الرائع.

والمعنى نفسه عبر عنه المايسترو مصطفى حلمي قائلًا إن تفاعل الجمهور كان مفاجأة سارة لأعضاء الأوبرا المكونين من 30 عازفًا وعدد من المطربين والمطربات، مضيفًا أن الجمهور أبهرهم؛ بحفظه الأغاني التي قدموها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *