الموضة

الورد والذهب لإطلالة رمضانية مميزة

تقرير- آمال رتيب:

موسم رمضان من أهم المواسم التي يتسابق خلالها مصممو الأزياء لتقديم تصاميم ترضي ذوق المرأة السعودية، التي تعتبر هذا التَّوقيت وقتاً احتفاليَّاً لطلَّتها وأناقتها خلال دعوات الإفطار والسُّحور والسَّهرات الرمضانيَّة المميَّزة بصحبة الأهل والأصدقاء.

ولذلك تحرص المصممة عبير عسقول على أن تطرح في هذا الموسم مجموعة تحقق معادلة الأناقة، التي تبحث عنها المرأة، فمجموعة رمضان والعيد 2018 ضمَّت تشكيلة مميَّزة ليس بذوقها الرَّاقي فحسب، بل بالخيارات الواسعة التي تقدِّمها للمرأة.

عبير عسقول من الأسماء التي لمعت في السنوات الأخيرة في عالم تصميم الجلابيات والعبايات٬ احترفت عسقول عالم التصميم بعد انهاء دراستها الجامعية٬ فصقلت موهبتها التي تشربتها من والدتها بدراسة التصميم والخياطة.

عن الجلابيات

وتؤكد عسقول أننا في الخليج٬ وخاصة في السعودية نعطي اهتماما كبيرا للجلابية٬ فهي لم تعد مجرد تراث٬ بل تطورت وامتزجت بالموضة٬ سواء من ناحية الخامات أو الموديلات٬ حيث نستعمل الحرير والشيفون والساتان وأحيانا أقمشة الجاكار٬ بالإضافة إلى القطن٬ وإضافة الإكسسوارات مثل الكريستال أو اللؤلؤ والتطريز حتى تضفي على الجلابية الأنوثة والجمال.

رمضان 2018

وعن مجموعتها الجديدة لموسم رمضان هذا العام ٬ فقالت: جميع التصميمات والتنفيذ شغل يدوي٬ ولذلك كل موديل هو قطعة واحدة فقط لا تتكرر٬ ونحن السعوديات لنا اهتمام خاص بلبس الجلابية في رمضان وسهرات رمضان وحتى الزيارات وأحيانا في العمل على سبيل التغيير٬ وطبعا يغلب عليها الأقمشة الباردة كون دخول الصيف٬ ٬ وأهم ما يميز المجموعة أنها مريحة وفضفاضة٬ حتى لا تكون مقيدة لحركة المرأة سواء مع ضيفاتها أو في زياراتها٬ وراعيت التنوع في الخامات والموديلات لتناسب كل الأعمار والمقاسات.

فمجموعة هذا العام عبارة عن جلابية مودرن٬ تمزج بين الخط الشرقي بحشمته ووقاره والخط الغربي بأقمشته واكسسواراته٬ وموضة الموسم تختلف سواء بالقصات أو الأكمام.

وأحجامهن بما يتناسب معهن من التصاميم٬ ولكل سيدة هويتها الخاصة بها٬ وكل ما ترتديه يعكس شخصيتها٬ وعليها اختيار ما يناسبها من لون وموديل وقماش وحسب المناسبة.

هلا بالألوان

وتوضح عسقول أن العباءة لم تعد مجرد رداء٬ إنما أناقة تعبر عن شخصية المرأة٬ والعباءة تغيرت بألوانها حيث تم إضافة التطريز أو الفصوص أو الكريستال وأحيانا يتداخل عدة ألوان مع بعضها٬ ولم تعد العباية السوداء السادة كما كانت من قبل مع احتفاظها بنفس الهدف الذي هي من أجله وهو التستر والحشمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *