الفن

«جمعية الفنون» تقدم موهوباً على «فن جدة أجمل مسرحها بليلة»

بقلم– صالح سالم

ضمن مبادرة جمعية الثقافة والفنون في ليلة”فن جدة أجمل”، نُظم على مسرح الجمعية”الجمعة”، حفل فني ساهر تضمن مشاركة 11 فناناً من الموهوبين، التي أجازتهم لجنة الموسيقى بالجمعية، التي يشرف عليها الموسيقار طلال باغر، وبمتابعة مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح.

مشاركات متنوعة

بدأ الحفل بمقطوعة موسيقية لفرقة موسيقى الجمعية، بعد ذلك قدم الفنانون المبدعون الشباب احساسهم الطربي على خشبة مسرح الجمعية، حيث شارك في الحفل كلاً من الفنانيبن؛ طارق عبدالله ومصطفى جستنية وأحمد باش وأحمد الغامدي ومعتز الدواح وأحمد الفضلي وحسن الزهراني وعبدالرحمن الزبيدي وطارق الزهراني وغسان شربتلي وعلاء حوالدار، وشارك الشاعر سعيد الغامدي بعدد من النصوص الشعرية، بمصاحبة عازف القانون الفنان عبدالله القرني، والفنان الممثل بخيت العامري بمنلوج اجتماعي، فيما قدم الحفل الإعلامي عبدالرحمن المنصور.

الجمعية ترحب بالجميع

وفي نهاية الأمسية الفنية قال مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح، إن الجمعية ترحب بالجميع وأبوابها مفتوحة لكل المواهب، وتعمل بجميع لجانها الثقافية والفنية دون استثناء، للارتقاء بالمشهد الثقافي والفني.

خطة ممتدة طوال العام

وأضاف أن إدارة الجمعية نسقت مع الموسيقار طلال باغر، للإشراف على لجنة الموسيقى وإعداد خطة ورؤية ممتدة طوال العام؛ للعمل من خلالها على استضافة رموز الفن وتكريمهم، وتنظيم احتفالات لهم تليق بما قدموه لخدمة الأغنية السعودية خلال السنوات الماضية، وكذلك اكتشاف المواهب السعودية الشابة التي لديها الإمكانات الجيدة، والتي تتشرف الجمعية بدعمها ورعايتها.

خطوة تعقبها خطوات

من جهته قال الموسيقار طلال باغر، إن هذه الليالي الفنية والتراثية بجمعية الثقافة والفنون بجدة، تعد خطوة أولية تعقبها خطوات منظمة لاستقطاب المواهب الشابة المتميزة في المجال الفني، وتقديمهم للساحة حسب ماتقتضيه المرحلة المواكبة لرؤية المملكة 2030

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *