الموضة

أبرز عشرة اتجاهات لموضة ربيع صيف 2018

بقلم – سامية خماش

ضجت منصات عروض الأزياء العالمية هذا العام بالعديد من الاتجاهات المتنوعة من حيث الألوان و القصات الخيارات الواسعة , مستشارة المظهر هنادي المعلم تخبرك هنا عن أبرزها لتختاري ما يناسبك منها و تكوني دائماً ( على الموضة )

1.موضة ( البف puff ) وهي الأكمام المنفوخة و ظهرت بكثرة عند العديد من مصممي الأزياء لهذا الموسم .
2.الطبعات على شكل الورود و الأزهار و كانت على الملابس و الحقائب و الأحذية , لا ترتكبي خطأً باعتمادها لمظهر كامل و لكن نسقي حقيبة و حذاء مطبع مع فستان بلون واحد أو العكس .
3.موضة اللون الواحد ,أي اعتماد طلة كاملة بلون واحد من الرأس إلى أخمص القدمين , اعتمدوا لهذه الطلة الألوان القوية كالأخضر و البرتقالي و الأصفر و الأزرق و البنفسجي و الأحمر , من مميزاته إظهارك بمظهر أطول و أكثر رشاقة .
4.موضة الشراشيب , ظهرت في الموسم السابق على الحقائب و امتدت إلى الفساتين و التنانير و الأحذية و غيرها .
5.المقلم أو المخطط بكل أشكاله الرفيع و العريض من أبرز خطوط الموضة لهذا الموسم , و لكن تجنبي خطوط العرض إذا كنت من صاحبات القامة القصيرة أو الجسم الممتلئ , الخطوط العامودية تزيدك طولاً .
6.اللامع و المعدني (الميتاليك) , اقتني أكثر من قطعة لامعة و نسقيها لتناسب جميع أوقات اليوم , كأن ترتدي تي شيرت فضي مع جينز لدوام صباحي و ارتدي نفس التي شيرت مع تنورة سوداء لامعة لمناسبة عشاء مسائية .
7.القماش الشفاف , الشيفون اكتسح أغلب عروض الأزياء بجميع أشكاله و ألوانه منه المطبع أو اللون الموحد و هو قماش أنوثي و صيفي بامتياز لا تترددي باقتناء أكثر من قطعة مصنوعة من الشيفون .
8.الحقيبة الحزام , أغلب الماركات تسابقت هذا العام في إطلاق هذه الحقيبة الجميلة التي تلبس على الخصر مثل حزام , و هي مثالية في التسوق و السفر و ظهرت بها أغلب الفاشينستات العالميات , و لكن كوني حذرة في حال لو كنت من ذوات الوزن الزائد عند منطقة الخصر فهي ستلفت النظر إلى خصرك الممتلئ , و تستطيعين لبسها بطريقة أخرى و هي أن تعلقيها على كتفك الأيمن بشكل مائل مع خصرك من الجهة اليسرى .
9.موضة البلاستيك , انتشرت هذه الموضة في الحقائب و الأحذية و تعدتها إلى المعاطف و الجاكتات و غيرها , و لكن أكثر ما يناسبنا هي الأحذية و الحقائب الشفافة .
10.الكاروهات , عادت هذه الموضة و بقوة و أطلت العارضات بطلات مختلفة أعتمدت علة تنسيقة كاملة من نفس تطبيعة القماش , و غلبت الكاروهات على التايورات الرسمية و غير الرسمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *