اكسسوار

7 أفكار رائعة وسهلة لترتيب مكياجك

بقلم, سمر يحي

كل واحدة منا دائما تبحث عن طريقة ذكية لتنظيم أدوات المكياج الخاصة بها، فالاحتفاظ بجميع أدوات الماكياج في مكان واحد مهمة ليست سهلة ، لأنك في كثير من الأحيان لا تحتاجين إلى استخدامها جميعا في وقت واحد، ولا يوجد شعور أفضل من النظر إلى أدوات المكياج ، فنجدها منظمة سواء كانت أعدادها كبيرة ، أو كنت في بدايات استخدام أدوات المكياج ، فالترتيب مطلوب.

من هنا يجب ترتيب أدوات المكياج، حتى تجدي بسهولة ما تحتاجينه ، في الاستخدامات المختلفة ، سواء كانت يومية أو في الأحداث والمناسبات ، نعرض لك بعض الأفكار السهلة والمريحة لترتيب أدوات المكياج.

وحدة تنظيم شفافة

من أول وأبسط الأفكار المفيدة لتخزين المكياج؛ وحدة تنظيم مقسمة وشفافة ، يمكنك من خلالها اختيار ما يناسبك بسهولة ، وهي مثالية لتخزين كل مكياجك في مكان واحد.

لوحة مغناطيسية

من أجمل أفكار تنظيم المكياج اللوحة المعدنية ، فهي تحافظ على المكياج منظم ونظيف بشكل لا يصدق، كل ما عليك القيام به ؛ لصق قطع المغناطيس الجاهزة في الجزء الخلفي ، ثم ترتيب جميع مستحضرات التجميل الخاصة بك ، ومن ثم لصقها على اللوحة المعدنية.

تنظيم فرشاة الماكياج

فرش الماكياج من الأساسيات ويتم استخدامها يوميًا، دائماً نراها على رف أدوات المكياج دون تنظيم ، فلماذا لا نقوم بوضعها في وعاء زجاجي مع مجموعة من الحجارة المزخرفة اللامعة ، التي ستحافظ على الفرشاة وتعطي مظهرًا ساحرًا.

منظم الأدراج

طريقة أخرى لتنظيم مكياجك ، هي تخزينها في الأدراج الخاصة بك ، خصصي واحداً من الأدراج للمكياج فقط ، وضعي منظم الأدراج ، ثم نظمي كل مجموعة من المنتجات في مكان منفصل.

استخدم “المرطبانات”

يمكن استخدام مرطبانات ماسون ، التي تستخدم لكل شيء تقريبًا، نستخدم مرطبانات مختلفة ، ونخصص واحدًا لأحمر الشفاه ، وآخر للفرش ، وثالث لنوع آخر من الأدوات وهكذا، ونضعها على رف الخزانة ، وبهذه الطريقة سنحصل على خزانة أنيقة التنظيم وجميلة المظهر.

تعليق أدوات الشعر

مجففات الشعر (السشوار) ومكواة الشعر ، أدوات كبيرة الحجم، ودائما تأخذ مساحة كبيرة من الخزانة، كل ما عليك ؛ استخدم خطافات لاصقة على الحائط ، أو باب خزانة الملابس ، أو حتى خلف باب الغرفة ، وتعليق هذه الأدوات ؛ فيصبح من السهل الوصول إليها.

رفف طلاء الأظافر

لماذا لانضع زجاجات طلاء الأظافر بألوانه الرائعة في رفوف التوابل الملونة ، التي يمكنك العثور عليها في متاجر الإكسسوارات أو الأدوات المنزلية ، ونقوم بتعليقها على الجدران ، وبهذا نرتب زجاجات طلاء الأظافر ، ونضيف لمسة فنية ملونة للجدار في الوقت ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *