الفن

فنون جدة تحتفي بعبادي الجوهر وتكرم الراحل سراج عمر

بقلم – صالح سالم

احتفلت جمعية الثقافة والفنون بجدة في ليلة استثنائية بتكريم أخطبوط العود الفنان الدكتور عبادي الجوهر والموسيقار الراحل سراج عمر وذلك من خلال إقامة حفلاً غنائياً شارك فيه قبل أن يصعد عبادي المسرح الفنان الموهوب علي مشرعي والفنان صالح خيري بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي العبد الله الفيصل ونخبة من الفنانين والمثقفين والإعلاميين.

حيث شاركت الفرقة الموسيقية لجمعية الثقافة والفنون في عزف السلام الملكي، ثمّ قدمت مقطوعات موسيقية بقيادة الفنان عبد الرحمن باحمدين.

ثم تلى ذلك تقديم عرض مرئي عن إنجازات جمعية الثقافة والفنون على مدى 45 عام منذ تأسيسها بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن الراحل سراج عمر.

ثم كرم مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح المشاركين في الحفل قبل أن يصعد الفنان الدكتور عبادي الجوهر لتكريمه وسط تصفيق الحضور قبل أن يبدأ في تقديم وصلاته الغنائية التي أطرب من خلالها الحضور.

وكان من أبرز الحاضرين الملحن طلال باغر والأستاذ وليد بافقيه والأستاذ سعود الشيخي والفنان عبدالله رشاد وحسن إسكندراني وعلي عويس وحسن الزهراني والشاعر صالح الشادي وسعود سالم وضياء خوجة ووسيم باسعد وعبده خال والدكتور أحمد العرفج ومصمم الأزياء يحيى البشري وأيمن الرابغي والمنتج أحمد الغامدي والإعلامي علي فقندش ونجوم مسرح السعودية ومجموعة كبيرة من البارزين في الوسط الثقافي والفني والإعلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *