الديكور

النباتات المنزلية جمال وصحة

​بقلم-سمر يحي​

تضيف النباتات المنزلية ألوان رائعة للمنزل ، كما أنها تنقي الهواء وتحسن المزاج ، وتساعد في الحصول على نوم أفضل وأطول وأكثر هدوءاً ، وتجلب الكثير من الجمال والسعادة للمكان؛ مما يعزز الأجواء الجمالية والصحية في منازلنا.

نستعرض بعض أنواع النباتات المنزلية ، التي تضيف لمسات فنية جذابة ، وفي الوقت نفسه يسهل الاعتناء بها.

اللبلاب الإنجليزي

يتميز بطبيعته الغازية التي تسمح له بالانتشار بسهولة، كما يساعدعلى تنقية المساحات الصغيرة ، ويمكن زراعته في وعاء معلق ؛ مما يسهل تدلي السيقان لتعطي شكلاً جماليا.

الصبار

يسهل نموه وأوراقه ذات أشكال رائعة والعناية به لا تتطلب جهداً ، يمكن وضعه على المكاتب أو الطاولة الجانبية بجوار السرير، ويفضل أن يكون المكان ذات إضاءة غير مباشرة ، يعمل الصبار بشكل كبير على تحسين جودة الهواء في الأماكن المغلقة.

زنبق السلام

من أجمل النباتات المنزلية شكلاً، يمكن أن ينمو بارتفاع طويل نوعًا ما ، لذلك يجب التأكد من الارتفاع المتوقع للنوع المراد شرائه ، يتميز بأنه نبات قوي وأيضا يساعد على تنقية الهواء.

العنكبوت

يتميز بسرعة النمو ، كما ينتج العديد من “البتلات” الصغيرة ، التي يمكن إعادة زراعتها للحصول على المزيد من المساحات الخضراء في أماكن أخرى داخل المنزل، يجب بقاءه في أماكن مضاءة جيدًا، ويمكن ريه بالماء مرة أسبوعيا.

شجرة التنين

نبات منزلي واسع الانتشار ، يمكن الاحتفاظ به على حافة النافذة ، ويمكن أن ينمو بأطوال مرتفعة ، يعطي شكلاً جمالياً ، ويعمل على تنقية الهواء من السموم ، لكن احذر منه إذا كانت لديك حيوانات أليفة فهو سام لها.

البوتس

ينمو بسرعة كبيرة ، و يمكن أن ينمو في الأماكن منخفضة الإضاءة ، يتحمل نقص الماء لفترة طويلة ، يمكن أن يعلق في الأماكن المرتفعة ، ويعمل على تنقية الهواء من أول أكسيد الكربون.

نبات الأفعى

ينمو هذا النبات الرقيق في أي مكان تقريبًا، يتحمل عدم العناية الجيدة أو حتى الإهمال ، لكنه يستجيب بشكل أفضل لو تمت رعايته جيدا، ينمو في الضوء الساطع، وتتميز ساقه بأنها طويلة ودائمة الخضرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *