ثقافة

اختتام فعاليات مهرجان «أرض النجوم» بعنيزة

القصبم – عارف العضيلة

اختتم بمحافظة عنيزة ، الأسبوع الماضي، مهرجان “أرض النجوم “الأول ، الذي استمرت فعالياته على مدار 5 أيام ، بمركز الملك فهد الحضاري ، وهدف المهرجان إلى تنظيم فعاليات تراثية وترفيهية واقتصادية ، تستوعب جميع الفئات ، مع التركيز على دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في إطار الأنشطة المجتمعية المختلفة.

وقال زياد الهويملي رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان ، إن المهرجان أول برنامج يدمج الدعم والترفيه لكل شرائح المجتمع، مع الحرص على تسخير الطاقات كافة لإخراجه في أبهى صورة، ومراعاة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع فئات المجتمع ، بحيث يكون لهم حضور فعال بجميع الفعاليات ؛ سواء المسرح الترفيهي أوالألعاب التفاعلية والحركية أو منطقة البيع ، وتخصيص أركان لهم في منطقة العامة دون وضع حواجز . وأرجع تسمية المهرجان بـ “أرض النجوم”؛ لتخصيصن “نجم” من نجوم المجتمع للإشراف على فعالية ما ، مضيفاً أنةأرض النجوم أول فعالية تجلب وتدعم جميع أنواع مشروعات شباب وفتيات المنطقة بالمجالات بكافة وعلى مختلف الأصعدة .

وأشار الهويملي إلى أن طموحهم المساهمة في ازدهار الاقتصاد وتنمية مجتمع حيوي ينبض بالأمل والإيجابية ؛ وبالتالي تحقيق رؤية 2030.

ونوه إلى أن المهرجان تضمن فعاليات “مول النجوم ومساحة طيور السلام وأخرى للنجوم (المسرح التفاعلي) وسيف ودقله وعسيف وخذ العلم والجدارية الشعرية والألعاب الذهنية ومناطق للجلسات ولحضانة الأطفال وللأسر المنتجة و مطاعم وفود ترك “وخدمات أخرى.

واختتم رئيس اللجنة الإعلامية بأن المهرجان نجح في استقطاب أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف فئات المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *