سوشيال ميديا

(Think) لعبة التفكير لحل الألغاز

بقلم– وجدان زعوري

ألعاب الألغاز لم تعد تستهوي الصغار فقط ، بل يتسابق الشباب والكبار لممارستها على الهواتف الذكية للتسلية وتنمية المهارات ، (Think- فكر) لعبة ممتعة تساعدك على التفكير العميق عن معنى الأشكال المعروضة أمامك في الشاشة، كل ما عليك ؛ كتابة المعنى واكمال جميع الألغاز حتى خط النهاية.

طريقة اللعب

الفكرة الأساسية للعبة هي عرض شكل معين على شاشة الهاتف ، والمطلوب منك كتابة المعنى الذي يوحيه الشكل في كلمة واحدة أو كلمتين، تقوم اللعبة بعرض الأشكال من نفس النوع بشكل متتالي وعند الانتهاء من مجموعة أشكال ، تُعرض مجموعة جديدة بنوع جديد.

200 شكل مختلف

أنواع الأشكال كثيرة ، حيث تحتوي اللعبة على أكثر من 200 شكل مختلف بأنواع متنوعة ، تشتمل على أشكال ؛ دول وأفعال وتعبيرات وجه، ومهن يدوية وحيوانات وأشياء متعلقة بها، ووصف لمشاعر وأحاسيس، وأشياء نستخدمها في حياتنا اليومية، وأخرى متعلقة بالطبيعة والبيئة، وغيرها من الأشكال المختلفة.

عند كتابة المعنى الذي يتبادر إلى ذهنك عند مشاهدة الصورة ، تقوم اللعبة بمطابقة ما كتبته في مربع النص مع الجواب، قد يكون جوابك مقارباً للجواب الصحيح ، لكن مع@ فارق أحرف بسيطة مثل كلمتي “بطئ و بطيء”، لذا تقوم اللعبة باعتباره جواباً صحيحاً ، وتنقلك للشكل التالي، أما إذا كان جوابك بعيد عن الحل الصحيح ؛ فإنها ستنبهك لذلك وتطلب منك إدخال الجواب الصحيح.

تحفيز على التفكير

عليك اختيار الكلمة الأنسب وكتابتها لحل اللغز ومعرفة ما يعنيه الشكل، في بعض الأحيان عليك كتابة جميع مرادفات الكلمة لتصل إلى الكلمة الصحيحة، لذا سيكون عليك استخدام عقلك بشكل كبير في التفكير وحل اللغز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *