الديكور

«وسائط الأبعاد».. مشاركة تجمع الفن والعلم بمعرض «تصميم»

بقلم- سمر يحي

بتصميمها “وسائط الأبعاد”، شاركت المهندسة المعمارية “فاطمة علي” في معرض “تصميم” ، وجاءت المشاركة متميزة ، رغم أنها “الأولي” في مثل هذه الفعاليات ، وتعتمد فلسفة تصميمها على أن العمارة تجسيد للأفكار والمهام والمشاعر والخبرات باستخدام المساحات والمكان؛ لتحويل “المجرد” إلى “ملموس”.

تصميم “وسائط الأبعاد”، مشاركة فنية تجريدية تمثل عمل المهندسين المعماريين؛ والتعريف بهم على أنهم وسطاء أبعاد مختلفة؛ تضم هذه الأبعاد المشاعر والمهام والذكريات والرؤى والآمال وغيرها من العناصر الأخرى وتجسدها في الأماكن والمساحات.

بالنسبة لـ”علي” ، كانت المشاركة في معرض تصميم تجربة رائعة على كل المستويات شخصياً ومهنياً واجتماعياً، شخصياً ؛ تمكنت من تنفيذ أول تصميم لها والذي كان تجربة رائعة ، على المستوى المهني ؛ قدمت رؤيتها بشكل عملي في محفل متميز ، واجتماعياً ؛ ساعدتها المشاركة على التواصل مع المصممين الآخرين في المجال .

حصلت “فاطمة علي” على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة دار الحكمة، اختارت الهندسة المعمارية لأنها تدمج جوانب الفن والعلم، بالإضافة إلى ذلك لديها اهتمامًا بالجرافيكس والفن التصويري وغيرها من جوانب التصميم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *