ثقافة

وثائقيات عليك مشاهدتها قبل فوات الأوان!

بقلم: أميمة الفردان

هي المعرفة ونحن نعيش في زمنها اللامحدود واللا منتهي؛ أصبحت تحاصرنا في كل مكان وأينما اتجهنا؛ لذلك نقدم اليك اليوم عزيز القارئ! بل المشاهد كوننا في زمن الصورة أفضل خمسة أفلام وثائقية عليك مشاهدتها حتى لا تفوتك واحدة من أعظم متع الحياة في التعرف على معناها والكون الذي يلفها.

الفيلم الأول/ رحلة إلى حافة الكون.

بإختصار هو واحد من تلك الأفلام التي تحمل كماً رهيباً من التشويق والإثارة؛ يأخذك نحو الفضاء الخارجي، رحلة إلى أبعد من نقطة إسمها الأرض وخط سير داخل مجرة اطلقنا عليه درب التبانة؛ رحلة تأخذك كما أنت ثم تعيدك إلى النقطة التي انطلقت منها لست أنت! رحلة عمادها “سبحان الله”! وعند العودة ستجد رأسك مغروساً بعلامات استفهام كبيرة عن الكون؟!

الفيلم الثاني/ أبهر نفسك.

المخ أو العقل البشري هذه التلافيف التي لا نعلم هل تسكننا أن نسكنها؟ هل هي من تملي علينا ماذا نفعل أم ماذا نقول؟! من منّا الذي يسيّر الآخر؟ أسئلة كثيرة حول هذه الأعجوبة التي أبدعها الخالق فينا والتي حيّرت العلماء، فمنهم من أصبح مهووساً بهذا العقل وآخر جنّ قبل أن يعقل؛ كل ذلك في وثائقي من نوع آخر رحلة في منطقة اللاوعي البشري وكيفية التحكم من خلاله في أفعال البشر، هل يمكن ذلك حقاً؟ ستجد الإجابة عند مشاهدتك للفيلم.

الفيلم الثالث/ دماغ ألبرت أينشتاين.

هل صحيح أنه قد تم سرقة مخ أينشتاين بعد وفاته؟ هل هذه العبقرية البشرية لهذ العالم محيّرة لدرجة أن يتم سرقة عقله وعمل الدراسات حوله؟ أسئلة من هذا النوع ستجد إجابتها في الفيلم الوثائقي الذي تقصى حكاية السرقة قبل أن يستعرض النتيجة التي توصل لها العلماء حول عبقرية أينشتاين، كل ما عليك التوجه الآن لمشاهدة العبقرية المسروقة.

الفيلم الرابع/ السبعينات او ذي سفنتيز.

إذا كنت من المهتمين بحقبة زمنية طال حولها الجدل؛ ما بين من يرى أنها حقبة التطور والتقدم وآخرين يرونها فترة وانعكاس لفساد كبير؛ يبدو أن حقبة السبعينات في امريكا بشكل خاص كانت عكست كثير من الأنماط الثقافية والفنية والسياسية وحتى على مستوى الموسيقى؛ على كثير من مناطق العالم بسبب ما تتمتع به امريكا كدولة تصنف ضمن القوى العظمى في العالم في ذلك الوقت؛ إذا اردت معرفة الكثير والمزيد عن حقبة السبعينات شاهد الوثائقي فقط.

الفيلم الخامس/ المال القذر

من أين لك هذا؟ ببساطة يجيب هذا الوثائقي خلال احداثه الكبيرة عن المخالفات التي توصل للثراء الفاحش وقد رشح هذا الفيلم لجائزة الأوسكار، كما يحاول البحث في سبل ووسائل حصول بعض كبار رجال الأعمال على ثرواتهم، وهل أتت بطرق مشروعة أو لا ؟ هل تود معرفة المزيد شاه الفيلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *