الموضة

مصممة العبايات عُلا زيد تتألق بكولكشن وطني خارج المملكة

بقلم– ليلى باعطية
تصوير – ستوديو أضواء عهود

شاركت مصممة العبايات السعودية عُلا زيد مؤخراً في مهرجان فاشن شو كايرو في جمهورية مصر العربية، وتألقت في المهرجان بمجموعة تميزت بتصاميم وخامات راقية.

وقد حوت المجموعة للمصممة في المهرجان على عشر عبايات، 4 قطع منها كانت تخص اليوم الوطني السعودي، وهما عبارة عن بشتين وعبايتين حرير تم تطريز شعار المملكة العربية السعودية عليهما بالخيوط المذهّبة، وباقي العبايات كانت هوت كتور، استخدمت فيها خامات القطيفة ودمجت معها خامات الجوبير والحراير والدانتيلات ، كما تميزت القطع بالشك اليدوي بالخرز.

إضافة مهمة لمسيرتها في التصميم

وأشارت المصممة عُلا أن مشاركتها في مهرجان فاشن شو كايرو في مصر وإلتقائها بمجموعة من المصممين من عدة دول مختلفة مثل لبنان والعراق والمغرب تعدّ اضافةً مهمة لمسيرتها واثرها جميلٌ أيضاً، خاصة بأن كل مصمم أتى لينقل من خلال عرض مجموعته ثقافة بلده عبر تصاميمه، لذلك كانت تشعر بالفخر من خلال تقديمها لكولكشن يحوي رموز معروفة لبلدها العظيم السعودية.

التوجّه للمعارض الخارجية

وبالحديث عن سبب توجه أغلبية المصممات مؤخراً نحو المشاركات في المعارض الخارجية وقلة وضآلة المشاركات الداخلية وضحت المصممة علا زيد أن المعارض الداخلية أصبحت أسعارها مرتفعة جداً، وبالأخص التي تخص الموضة وعروض الأزياء. لذلك فإن فكرة المشاركات الخارجية لأنها أرخص في السعر أو توازيها،، وأيضاً الجميل فيها أن الانتشار من خلالها يكون عربياً وعالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *