الفن

إلغاء الليلة الأخيرة من مهرجان الجاز في الرياض

الرياض-اقرأ

ألغت الأحوال الجوية التي شهدتها مدينة الرياض أمس (السبت)، الفعاليات الختامية لمهرجان الجاز الأول الذي تشهده العاصمة السعودية، بمشاركة فرق عالمية من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، إلى جانب فرق محلية.

وتابع عشاق ومحبو هذه الموسيقى على مدار يومين عروضاً قدمت في المهرجان، الذي نظمته الهيئة العامة للترفيه، إلا أن الأمطار التي هطلت على الرياض أمس حالت دون تقديم المزيد، خصوصاً أنها تقدم في مكان مفتوح في النادي الدولي للغولف.

وشارك في اليومين الأوليين من المهرجان عازف «الترمبون» الشهير Delfeayo Marsalis، المعروف بتقنياته الموسيقية المبتكرة، إلى جانب الفرقة البريطانية «Incognito»، التي ضمت مجموعة واسعة من الموسيقيين منذ تأسيسها في العام ١٩٧٩، لتبدأ رحلتها في عالم الجاز، حتى طافت بألحانها أصقاع الأرض، فيما شارك في المهرجان العازف اللبناني شادي ناشف، وقدمت الفرقة السعودية «من الرياض» ما تملكه من مواهب لمحبي هذا الفن العريق.

وقال موقع «روزنامة الترفيه» التابع لهيئة الترفيه، إن «مهرجان الجاز والطعام والفنون هو مهرجان يحتفل بثقافة موسيقى الجاز، التي نشأت في بداية القرن العشرين، والتي ألهمت مدارس فنية أخرى، سمعية وبصرية».

وكانت الهيئة العامة للترفيه كشفت عن فعالياتها وأنشطتها للعام 2018، مبينة أنها أنها تشمل ما يزيد على خمسة آلاف فعالية متنوعة بين عروض ومهرجانات وحفلات فنية وموسيقية، تتوزع على 56 مدينة في جميع مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *