الفن

بعد عودة السينما للسعودية ماذا تعرض صالات السينما في السعودية في فبراير ؟

جدة: أميمة الفردان

ولد ملكاً! .. تبدأ صالات السينما في السعودية بعرض الأفلام؛ للسعوديين داخل السعودية؛ وذلك في الرياض وجدة والشرقية. وقد أبان المستشار في الوزارة الفنان عبد الإله السناني أن أول فيلم سيتم عرضه في دور العرض السينمائية سيكون فيلم “ولد ملكاً”؛ الذي يحكي قصة جلالة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ؛

ويحكي الفيلم جانباً كبيراً من حياة ثالث ملوك المملكة العربية السعودية.. الفيلم الذي تم تصوير جزء منه داخل مدينة الرياض في المنطقة القديمة؛ فيما تم تصوير الجزء الأكبر من الفيلم في المملكة المتحدة؛ ويتضمن الفيلم تصوير لزيارة الملك فيصل التاريخية لبريطانيا في العام 1919هـ. فيما يسلط الضوء على جزء من نمط الحياة في السعودية في تلك الحقبة التاريخية، والأزمات والصراعات السياسية اليت كانت تعانيها المنطقة العربية والسعودية من الداخل.

الفيلم الذي بدأت تصوير مشاهده بتوقيع المخرج الأسباني اندريس غوميز في شهر يوليو من العام 2017م. ويتوقع عرضه في شهر فبراير من العام الحالي؛ بعد الإنتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة منه في مدينة الرياض خلال نفس الشهر؛ ليبدأ عرضه في دور السينما العالمية؛ بعد عرضه الحصي في السعودية.

ويعتبر الفيلم “ولد ملكاً”؛ هو أول فيلم سعودي بإنتاج عالمي مشترك لشركة نبراس؛ ومن المتوقع أن يبدأ عرض الفيلم بشكل حصري اولاً في صالات العرض بالعاصمة الرياض اولاً. جدير بالذكر أن تكلفة إنتاج الفيلم بلغت 90 مليون ريال سعودي؛ وهي تعتبر ميزانية متوسطة؛ مقارنةً بالكلفة الإنتاجية التي تتطلبها الأفلام العالمية؛ والتي يتم تصويرها في هوليوود.

ماذا بعد ولد ملكاً؟

تتضمن الخارطة السينمائية مجموعة من الأفلام التي سيتم عرضها؛ في دور العرض السينمائية السعودية؛ والتي ضمنتها قائمة وزارة الثقافة والإعلام خمسة أفلام تدخل ضمن تصنيف الأفلام العائلية وهي فيلم “Alpha” الذي تدور أحداثه في العصر الجليدي، قبل 20 ألف سنة، وستنطلق عروضه في مارس المقبل.

فيما تدخل الكوميديا من خلال عرض فيلم “A Wrinkle in Time”؛ الذي يحكي قصة طفلة تستعد لخوض مغامرة البحث عن والدها في الفضاء الخارجي. ويأتي فيلم “Rampage” ثالث الأفلام التي سيتم عرضها في الصالات السعودية وهو من بطولة دوين جونسون، وتدور أحداثه داخل لعبة إلكترونية، اشتهرت في عقد الثمانينيات.

فيلم الإنيميشن الشهير “Incredibles 2” يأتي ضمن قائمة الوزارة والذي يدخل ضمن تصنيف افلام العائلة وبتوقيع استوديوهات بيكسار المعروفة بروح المعرفة التي تتضمنها افلامها سيكون ضمن العروض السينمائية ؛ أما آخر افلام القائمة فقد حصل عليها الجزء الجديد من سلسلة أفلام الحديقة الجوراسية “Jurassic World: Fallen Kingdom” الذي يتزامن عرضه في دور السينما العالمية مع عرضه في الصالات السعودية.

  • السينما-9
  • السينما-8
  • السينما-6
  • السينما-5
  • السينما-4
  • السينما-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *