الجمال

نصائح لمكياج صحي للمراهقات بلا مشاكل

تقليل كريم الأساس وتجنب الكونتور والرموش الاصطناعية

جدّة – سامية خماش
أصبح الماكياج والمظهر العام الجميل ، مطلب كل سيدة و فتاة ، ولا نستثني من ذلك المراهقات في عمر مبكر, ففي وقتنا الحاضر بدأت الفتاة المراهقة بالاهتمام باستخدام مستحضرات التجميل في سن مبكرة ، مما قد يعرض بشرتها للمشاكل , توجهنا بتساؤلاتنا لأخصائية الماكياج سهام محمد فقالت إن بشرة المراهقات من سن 13 إلى 18 عام , تكون حساسة ، وأكثر تأثراً وتعرضاً للمشاكل ؛ بسبب الفترة الانتقالية التي يعيشها الجسم والتأثر بنشاط الهرمونات , ولفتت إلى أن الفتاة المراهقة تقع في خطأ تقليد الأكبر عمراً ، ووضع كميات كبيرة من الماكياج مما يعطيها عمراً أكبر من عمرها الحقيقي .
نقاط لتجنب مشاكل البشرة
وتضيف “محمد” أن هناك نقاطاً يجب على الفتيات المراهقات اتباعها عند استخدام مستحضرات التجميل ؛ لتجنب الاضرار بالبشرة ، والتمتع بمظهر جذب ونضارة دائمة وأبرزها:
الحفاظ على نظافة البشرة ، كي لا تتجمع الدهون وتسد المسامات ؛وبالتالي تتسبب بظهور البثور على سطح البشرة .
الابتعاد عن استخدام كريم الأساس بشكل يومي , و استبداله بكريم بي بي (BB) أو سي سي (cc) ، لاحتوائهما على مرطبات وواقيات عالية من أشعة الشمس ، ولكونهما أكثر خفة ولا يكونان طبقة سميكة على البشرة .
عدم الاكثار من أحمر الخدود , واستبداله بالألوان الوردية و الخوخية الفاتحة، ووضعهم على تفاحة الخد بضربات خفيفة ، كما يمكن استخدام أحمر الخدود الكريمي بالطريقة نفسها .
تجنب الكونتور تماماً ؛ حيث أنه يظهر الفتاة بعمر أكبر من عمرها الحقيقي .
عدم تحديد الحاجبين ، والاكتفاء بتمشيطهما بـ”ماسكارا” خاصة بالحواجب لترتيبهما ، واضفاء لمعة صحية عليهما .
استخدام أقلام الكحل الملونة ؛ حيث أنها تليق بالعمر الصغير ، وتزيد البشرة جمالاً و صباً .
الابتعاد عن الرموش الاصطناعية ، و الاعتماد على الماسكارا في تكثيف الرموش و تحديد العينين .
اختيار الألوان الطبيعية للشفتين مثل ؛ البيج والوردي والمشمشي و ، واعتماد أحمر الشفاه اللامع دائما؛ حيث يظهر امتلاء الشفتين و يزيد المظهر تألقاً .
الإضاءة أكثر ما يناسب البشرة في السن الصغيرة؛ يجب وضع لمسات منها على أرنبة الأنف وأعلى عظمة الخد و الذقن ، وفوق الشفاه ليزداد الوجه تألقاً و نضارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *