الديكور

الألوان الزاهية والجريئة موضة ديكورات 2018

أرائك وإضاءة منحنية واكسسوارات و فازات خشبية

جدة – ليلى باعطية
التجديد في ديكورات المنزل شغف للعديد من السيدات، حيث تحب الكثيرات خاصة مطلع كل عامٍ جديد ، إجراء تغييرات كبيرة كانت أو بسيطة داخل المنزل، مجلة «إقرأ» استطلعت رأي مصممة الديكور أمينة جندلي عن أكثر القطع والألوان الرائجة لعام 2018، حيث رأت البساطة والألوان الزاهية أبرز سمات العام الجديد .
ويشمل ذلك الأرائك المنحنية والخشبيات غير المطلية للاكسسوارات و الفازات والألوان الزاهية والجريئة للباركيه والاستايلات المزخرفة و»المكسّرة» للاباجورات ووسائل الإضاءة.
الأرائك المنحنية
تقول جندلي إن عام 2018 سيمتاز بالبساطة وعدم التكلف في اختيار الديكور والمفروشات والأرضيات والجدران، وتضيف أن (الارائك المنحنية) تعد اختياراً مناسباً وجميلاً وبديلاً عن الارائك التي اعتدنا عليها ؛ التي تشكل حرف (L)، حيث تتميز بإضافة مساحة أكبر للكنب ، في أي زاوية توضع فيها.
والخشبيات غير مطلية
وتشير إلى أن الخشبيات غير المطلية الأنسب للاكسسوارات و الفازات لعام 2018، ويفضل أن تكون من نفس لون الخشب المستخدم في قطع الأثاث والديكور المختلفة .
ألوان زاهية للباركيه
وتلفت جندلي إلى أن الأمر نفسه ينطبق على الأرضيات؛ حيث البساطة في اختيار الباركيه، وأن الألوان الرائجة لهذا العام هي الزاهية والجريئة مثل؛ الأخضر الفاقع والعشبي والنحاسي والأصفر والذهبي والوردي والبرونزي، وتعتبر المعادن الداكنة هي الألوان الاساسية في اختيار الأرضيات.
إضاءات مزخرفة
وتختتم مصممة الديكور أمينة جندلي بأن «الاستايلات» المزخرفة و»المكسّرة» وذات الشكل المطبق موضة العام الجديد ، بالنسبة للاباجورات ووسائل الإضاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *