الرياضة

الأهلي يتصدر والرائد يتفوق على العميد والليث

شهدت قائمة الفرق الأقوى هجوماً في الدور الأول من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، مفاجأة كبيرة، بعدما تفوق الرائد متذيل الترتيب، على الاتحاد، والشباب.
وانفرد الأهلي بالصدارة بفارق 4 أهداف عن النصر، وحل التعاون صاحب النتائج المتذبذبة حتى الآن ثالثا، ثم الفيصلي الحصان الأسود للبطولة رابعًا.
وهو ما نسلط عليه الضوء من خلال السطور التالية:
الأهلي:
ينفرد الأهلي بصدارة أقوى الفرق هجوماً في الدور الأول، رغم أن الفريق حل وصيفاً للهلال، إلا أن لاعبيه سجلوا 30 هدفا، في 13 مباراة فقط.
واعتلى السوري عمر السومة صدارة هدافي الأهلي، والمسابقة بـ 10 أهداف، قبل البرازيلي المتألق ليوناردو سوزا صاحب الـ 7 أهداف.
النصر:
حل النصر ثانياً في قائمة أقوى الفرق هجوماً حتى الآن، رغم النتائج المتذبذبة للفريق المتوج باللقب مرتين متتاليتين عامي 2014، و2015.
وسجل لاعبو النصر 26 هدفاً بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، وانفرد المخضرم محمد السهلاوي بصدارة الهدافين بـ 7 أهداف، بفارق هدف وحيد عن البرازيلي ليوناردو بيريرا.
التعاون:
تواجد فريق التعاون بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز في القائمة أيضاً، رغم ابتعاده قليلاً عن المستوى، والنتائج التي قدمها في الموسمين الأخيرين.
سجل التعاون 23 هدفاً في 13 مباراة بالدور الأول، ويحتل عبدالمجيد السواط صدارة الهدافين بـ 5 أهداف.
الفيصلي:
تواجد الفيصلي ضمن أقوى الفرق من الناحية الهجومية، أمر طبيعي في ظل النتائج المتميزة للفريق، الذي اعتبره الكثيرون “الحصان الأسود” للمسابقة حتى الآن.
ويتبقى للفيصلي مباراة مؤجلة مع الهلال حامل اللقب، وهو صاحب المركز الرابع في جدول الترتيب حتى الآن، وسجل لاعبوه 22 هدفا، حملت 5 أهداف منها توقيع لاعب الأهلي السابق إسلام سراج.
الرائد:
المفاجأة الأكبر في ترتيب الفرق الأقوى هجوماً، كانت في تواجد الرائد صاحب المركز الأخير في جدول الدور الأول، والذي يقدم مستويات، لم ترض طموحات لاعبيه، ومجلس إدارته حتى الآن.
ورغم أن الرائد يتذيل ترتيب الفرق، إلا أنه تفوق على الاتحاد والشباب، وتساوى مع الهلال، بعدما سجل 20 هدفاً، واعتلى الغيني إسماعيل بانقورا صدارة الهدافين بـ 7 أهداف
الهلال:
رغم أن للفريق مباراتين مؤجلتين أمام الاتفاق، والفيصلي؛ بسبب مشاركته في دوري أبطال آسيا، وبالتالي فإن عدد أهدافه (20 هدفا) في الدور الأول قابل للزيادة.
وواصل البرازيلي كارلوس إدواردو مسلسل تألقه مع الهلال، وانفرد بصدارة هدافي فريقه بـ 6 أهداف، قبل الإصابة القوية التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي، يليه الفنزويلي جيلمين ريفاس بـ 3 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *